السفير الهولندي يزور ميناء الحديدة ويبدي إستعداد بلادة في دعم المشاريع التنموية في اليمن

‏  2 دقائق للقراءة        357    كلمة

DSC_9723

السفير الهولندي يزور ميناء الحديدة ويبدي إستعداد بلادة في دعم المشاريع التنموية في اليمن

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

زار اليوم الأحد السفير الهولندي لدى اليمن ألدريك جير فيلد مؤسسة مؤانى البحر الأحمر اليمنية في إطار زيارتة لمحافظة الحديدة وأطلع خلال الزيارة على سير العمل في الميناء والحركة والنشاط التجاري التي يشهدها الميناء ؛ وكان في إستقباله القبطان جمال عبدالقادر عايش  نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية و عدد من مدراء العموم للمرافق الخدمية في المؤسسة .. ورحب القبطان جمال عبدالقادر عايش خلال اللقاء بالسفير الهولندي والوفد المرافق لة  لزيارتة ميناء الحديدة كما تم استعراض نشاطات المؤسسة المختلفة وعمليات الشحن والتفريغ لمختلف أنواع البضائع التجارية وما تقدمة من خدمات للجمهور .. وفي اللقاء أشاد عايش بالحرص الذي تبديه مملكة هولندا في دعم وتمويل العديد من المشاريع التنموية في اليمن .

DSC_9729

وتطرق نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية جمال عايش إلى الجهود المبذولة من قبل الحكومة ووزارة النقل والتصورات المقترحة لتطوير وتوسعة ميناء الحديدة وتحسين خدماته ؛ مؤكداً بأن المؤسسة ستنفذ خلال الفترة المقبلة مشروع توسيع ميناء الحديدة وتعميق القناة الملاحية وبناء رصيف جديد للحاويات ، بطول 600 متر وعمق 12 متراً بتكلفة 300 مليون دولار.. مشيراً بإن الوزارة والمؤسسة تسعى جاهدة لإحداث نقلة نوعية في موانئ الحديدة من خلال تنفيذ المشاريع التي يمكنها أن تشكل منعطفاً جديداً في أنشطة الميناء تواكب تلك التطورات التي تتميز بها موانئ المنطقة من خلال التوسعة الجديدة وإنشاء حوض استدارة جديد بعمق 12متراً وقطر 500 متر بالإضافة إلى ساحات خرسانية للحاويات بمساحة 200 ألف متر مربع وطريق إسفلتي جديد بطول 1100 متر. ..

DSC_9716

من جانبة أكد السفير الهولندي ألدريك جير فيلد على أهمية ميناء الحديدة الذي يعتبر الشريان الرئيسي للنهوض بإقتصاد البلد لافتاً بإن الزيارة تأتي في إطار جهود تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية في المحافظة والإطلاع على المشاريع التي تمولها هولندا ..

 DSC_9727

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *