السلطة المحلية بتعز تكرم 400 من المبرزين في المؤسستين الأمنية والعسكرية

‏  4 دقائق للقراءة        686    كلمة

      تعزيز قوات الأمن بـ 24 طقماً وإنشاء 20 قسم شرطة نموذجي

السلطة المحلية بتعز تكرم 400 من المبرزين في المؤسستين الأمنية والعسكرية

1

الحديدة نيوز / خاص

نظمت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم حفلا تكريمياً لـ 400 من المبرزين في المؤسستين الأمنية والعسكرية بالمحافظة بالإضافة الى توزيع 24 طقما أمنيا, 20 منها دعم من السلطة المحلية, و4 أطقم دعم من وزارة الداخلية لأقسام الشرطة وإدارات أمن مديريات المدينة بتكلفة تقديرية بلغت 149 مليون ريال وكذا تدشين العمل في بناء وتأثيث وتجهيز عشرة أقسام شرطة نموذجية بتكلفة مليار و300 مليون ريال لتحسين الأداء الأمني ورفع قدرات الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وفي الحفل أكد محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنة شوقي أحمد هائل أن التكريم يهدف الى دعم وتشجيع ورفع معنويات منتسبي الأمن والجيش بالمحافظة الذين يؤدون أعمالهم بتفاني وإخلاص من أجل أمن واستقرار المواطنين وضبط العناصر الخارجة عن النظام والقانون ومكافحة التهريب.

مؤكدا أن القوات المسلحة والأمن تعمل وفق إدارة وطنية بعيدا عن الموجهات السياسية أو الحزبية وأن ولاءها لله ثم للوطن والشعب والوحدة.

وأشار المحافظ الى أن الجانب الأمني بتعز شهد تحسناً ملحوظاً بفضل توحيد كل الجهود المخلصة من قيادات الوحدات الأمنية والعسكرية التي تعمل بصورة متناغمة وبروح الفريق الواحد أفضل من أي محافظة آخري.

وقال أن رفد الأجهزة الأمنية بـ 24 طقماً أمنيا وكذا بناء وتجهيز 10 أقسام شرطة نموذجية سيسهم في إحداث نقلة نوعية على الجانب الأمني وسيحد من الاختلالات الأمنية التي تشهدها المحافظة, مشيرا الى أن أجهزة الأمن بالمحافظة تعاني من قصور كبير في الجوانب التشغيلية والامكانيات المطلوبة لأداء واجبها على المستوى المطلوب.

واستطرد المحافظ قائلا: لذلك وضمن موازنة تعز عاصمة للثقافة, عملت السلطة المحلية لاعتماد 2 مليار و100 مليون ريال بتمويل خارجي بالإضافة الى 200 مليون ريال بتمويل مركزي ومساهمة القطاع الخاص بمبلغ 800 مليون ريال لدعم جهود الأمن والاستقرار ورفع قدرات الأجهزة الأمنية على مدى سنوات خطة تعز عاصمة للثقافة من الفترة 2014 ـ 2016م, مشيرا الى أنه يجري متابعة التمويل والبدء بمباشرة التنفيذ بالتنسيق مع الجهات الممولة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

وأكد هائل على الأجهزة الأمنية أن تضرب بيد من حديد ضد كل المخالفين والخارجين عن النظام والقانون أياً كانوا وأن مرحلة قطع الشوارع وتعطيل مصالح المواطنين أمراً لم يعد مقبولاً على الاطلاق.

ووجه شوقي هائل مدير شرطة تعز بعمل تصور شامل لإجراء تغيرات في الأجهزة الأمنية بالمحافظة وفي أقسام الشرطة وإدارات أمن المديريات اعتماداً على مبدأ التخصص والكفاءة والنزاهة في العمل.

كما ألقى قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين كلمة  أكد فيها حرص القوات المسلحة والأمن على استباب أمن واستقرار المحافظة ومكافحة التهريب, مشددا على أهمية الانضباط العسكري والأمني, وأشار الى عدد من النجاحات التي حققتها قيادة محور تعز في المجال الأمني ومكافحة التهريب.

مشيدا بمستوى التعاون بين الأجهزة الأمنية والعسكرية لما فيه خدمة المحافظة والمواطن.

من جهته ثمن مدير عام شرطة تعز العميد مطهر الشعيبي دعم وتشجيع المحافظ شوقي المادي والمعنوي للجهود الأمنية الهادفة الي تحسين الجهود الأمنية ودعم قدرات الأمن, مشددا على ضرورة أن يتحلى رجل الأمن بالقيم والنزاهة والاخلاق القانونية في التعامل مع المواطنين.

مؤكدا أن السلوك السيء لرجل الأمن يعكس نتائج سلبية على أرض الواقع, مضيفا أن رجل الأمن مهمته الأساسية خدمة المواطنين وليس ابتزازه.. لافتا الى أن العملية الأمنية تكاملية بين رجل الأمن والمجتمع.

فيما القيت كلمتين عن المكرمين القاهما الجنديين جميل الهمل ومحمود البركاني,أكدتا شكرهم وامتنانهم لهذا اللفتة الكريمة, مشيرين الى أن التكريم سيسهم في رفع  معنوياتهم ورفع مستوى الأداء.

وقدمت القيادة الأمنية والعسكرية درع تكريمي للمحافظ شوقي أحمد هائل تقديرا لدوره الفعال ودعمه المستمر للأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.. كما تم تكريم المبرزين بمبالغ وشهائد تقديرية.

بعد ذلك قام المحافظ رئيس اللجنة الأمنية وقائد محور تعز بالاطلاع على التصاميم الخاصة بالأقسام النموذجية, وتسليم الأطقم المكونة من 24 طقم أمني.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *