السيسي يستقيل ويعلن ترشحه للرئاسة

‏  2 دقائق للقراءة        270    كلمة

سي

السيسي يستقيل ويعلن ترشحه للرئاسة

القاهرة – قناة العربية، وكالات

تقدم المشير عبدالفتاح السيسي باستقالته من وزارة الدفاع المصرية، معلناً عزمه على الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية.

وقال السيسي في بيان أذاعه التلفزيون المصري الرسمي: “اليوم، أَقف أمامكم للمرة الأخيرة بزيي العسكري، بعد أن قررت إنهاء خدمتي كوزير للدفاع.. قضيت عمري كله جندي في خدمة الوطن، وفي خدمة تطلعاته وآماله، وسأستمر إن شاء الله”، مشدداً على أهمية “هذه اللحظة” في حياته ومذكراً بأنه بقي في خدمة الجيش المصري حوالي 45 سنة.

وتابع: “السنوات الأخيرة من عمر الوطن تؤكد أنه لا أحد يستطيع أن يصبح رئيساً لهذه البلاد دون إرادة الشعب وتأييده.. لا يمكن على الإطلاق أن يجبر أحد المصريين على انتخاب رئيسٍ لا يريدونه.. لذلك، أنا وبكلِ تواضع أتقدم لكم معلناً اعتزامي الترشح لرئاسة جمهورية مصر العربية.. تأييدكم هو الذي سيمنحني هذا الشرف العظيم”.

وأضاف أنه يعتبر نفسه مع الترشح جندياً مكلفاً لخدمة الوطن، مذكراً بـ”نداء جماهير واسعة من الشعب المصريِ طلبت مني التقدم لنيل هذا الشرف”.

وأقرّ السيسي بأنه “لدينا كمصريين مهمة شديدة الصعوبة وثقيلة التكاليف”، متحدثاً عن تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية وأمنية تواجه مصر.

وأشار إلى أن المصريين يستحقون حياة الكرامة والأمن والحرية”. وحدد السيسي مهام “عسيرة” أمام المصريين منها العمل على عودة “عجلة الإنتاج للدوران بكل قوة لإنقاذ الوطن من مخاطر حقيقية واستعادة سيادة الدولة وهيبتها وبناء الدولة”، بالإضافة إلى “إعادة بناء جهاز الدولة الذي يعاني حالة ترهل تمنعه من النهوض بواجباته”.

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *