الضالع : مقتل شخصين وإصابة نحو10 آخرين في هجوم على مقر لجنة الانتخابات

‏  2 دقائق للقراءة        305    كلمة

 


الضالع : مقتل شخصين وإصابة نحو10 آخرين في هجوم على مقر لجنة الانتخابات

صور من الأرشيف                                                                       

الحديدة نيوز /  الضالع / خاص

قتل شخصان وجرح نحو 10 آخرين في اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر اليوم الخميس بين مسلحين يعتقد بانتمائهم للحراك الجنوبي الرافض للانتخابات وبين جنود من الامن اليمني في مقر لجنة الانتخابات بمدينة الضالع جنوب اليمن .

وقالت مصادر محلية إن المسلحين هاجموا مقر لجنة الانتخابات بقذائف آ ربي جي وحاولوا اقتحام مقراللجنة الخاصة بالانتخابات التي يرفض أنصار الحراك الجنوبي إجرائها في المحافظات الجنوبية.

وأشارت المصادر إلى أن شخصين قد لقيا مصرعهما في تلك الاشتباكات الدامية التي خلفت أكثر من خمسة جرحى آخرين، وذكرت المصادر ان القتلى هم كل من المواطن: محمد عبدالله صالح حينما كان مقيما في إحدى الفنادق الواقعة قرب اللجنة العليا للانتخابات بمحافظة الضالع، فيما قتل شخص آخر يدعى جياب محمد مطهر حينما كان يمشي في الشارع المحاذي لمقر الجنة.

وأفادت الانباء الواردة من الضالع أن جوا من التوتر مايزال يخيم على المحافظة على اثر سقوط القتيلين وتعهد أنصار الحراك بعدم تمرير الانتخابات في المحافظة بحجة عدم وجود علاقة للجنوبيين بها وفق تعبيرهم.

وبدأ العد العكسي للانتخابات الرئاسية المبكرة مع إطلاق المرشح التوافقي والوحيد عبد ربه منصور هادي حملته الثلاثاء بعد سنة من الأزمة والتوتر.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *