العاهل السعودي يتخوف من نشوب حرب أهلية في لبنان

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

 

العاهل السعودي يتخوف من نشوب حرب أهلية في لبنان

الحديدة نيوز- الرياض- (د ب أ):

أبدى العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمله أن يتدخل الرئيس اللبناني ميشال سليمان لإنهاء الأزمة التي تمر بها لبنان خوفا من إعادته شبح الحرب الأهلية.

وقال العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز في برقية بعث بها الثلاثاء إلى الرئيس اللبناني إن “المملكة العربية السعودية تتابع ببالغ القلق تطورات أحداث طرابلس وخصوصاً لجهة استهدافها لأحد الطوائف الرئيسية التي يتكون منها النسيج الاجتماعي اللبناني”.

وأضاف أن “السعودية وانطلاقا من العلاقات الأخوية بيننا والحرص على أمن لبنان واستقراره في ظل سيادته ووحدته الوطنية والإقليمية، لم تألُ جهدا في سبيل الوقوف إلى جانب لبنان ودعمه بدءاً من اتفاق الطائف ووصولا لاتفاق الدوحة، علاوة على بذل المملكة ودول مجلس التعاون كافة الجهود في سبيل دعم لبنان اقتصاديا لتحقيق نمائه وازدهاره”.

وشدد العاهل السعودي على أن “هذه الجهود، مهما بلغ حجهما، ووصل مداها ستظل قاصرة إن لم تستجب كافة الأطراف اللبنانية الفاعلة لها وتغلب مصلحة الوطن اللبناني أولا على ما عداه من مصالح فئوية ضيقة، أو خدمة مصالح أطراف خارجية لا تريد الخير للبنان، ولا المنطقة العربية عموماً”.

وتابع العاهل السعودي في برقيته “نظراً لخطورة الأزمة وإمكانية تشعبها لإحداث فتنة طائفية في لبنان، وإعادته لا قدر الله إلى شبح الحرب الأهلية، فإننا نتطلع إلى حكمة فخامتكم في محاولة التدخل لإنهاء الأزمة، وفي الإطار العام لمبادرتكم ورعايتكم للحوار الوطني اللبناني. وحرصكم على النأي بالساحة اللبنانية عن الصراعات الخارجية، وخصوصاً الأزمة السورية المجاورة لها”.

عن arafat

شاهد أيضاً

بريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم

‏‏  3 دقائق للقراءة        420    كلمةبريطانيا تسعى جاهدة إلى ان تكون قوة مهيمنة على العالم. تسعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *