آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

العثور على رسالة أرسلت قبل 70 عاماً بالحمام الزاجل عثر عليها في مدخنة في ساري جنوب شرق إنكلترا

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 24, 2012 | لا توجد مشاركة

حمام العثور على رسالة أرسلت قبل 70 عاماً بالحمام الزاجل عثر عليها في مدخنة في ساري جنوب شرق إنكلترا

العثور على رسالة أرسلت قبل 70 عاماً بالحمام الزاجل

عثر عليها في مدخنة في ساري جنوب شرق إنكلترا

الحديدة نيوز- لندن – فرانس برس

أطلق خبراء بريطانيون في فك الشيفرة، اليوم الجمعة، نداء لأي شاهد محتمل على العصر، بهدف فك رموز رسالة عثر عليها مع بقايا حمامة زاجلة تعود إلى زمن الحرب العالمية الثانية قبل سبعين عاماً.

وذكرت شبكة "بي بي سي" أن عظام الحمامة الزاجلة عثر عليها في مدخنة في ساري (جنوب شرق إنكلترا)، مع مجموعة من الرسائل المكتوبة بخط اليد التي ما زالت معلقة برجلها.

وأقر الخبراء في مركز "غافرمنت كوميونيكايشنز هيدكوارتر" المعني بالرصد واعتراض الاتصالات والذي قام بجهد جبار في الحرب العالمية الثانية في مواجهة الاستخبارات النازية، بأن تقنياتهم عجزت عن فك رموز الرسائل.

وقال أحد خبراء التاريخ العامل في المركز "هذا النوع من الرسائل الذي كان يستخدم أثناء العمليات، كان مصمماً بحيث لا يتمكن من فك رموزه سوى المرسل والمتلقي".

واستخدمت أثناء الحرب العالمية الثانية أكثر من 250 ألف حمامة زاجلة، خصوصاً لنقل الرسائل بين المناطق المحتلة من أوروبا وبريطانيا.

ويبقى الأمل في العثور على شخص ممن شهدوا تلك الحقبة للمساعدة في فك رموز الرسائل.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك