العقيد حمدين شخصية عظيمة ونادرة في الحديدة !!

‏  2 دقائق للقراءة        384    كلمة

15087023_659521024224767_1618314889_n

العقيد حمدين شخصية عظيمة ونادرة في الحديدة !!

بقلم /عبدالوهاب العشبي

(العقيد الركن محمد حمدين ) مدير ادارة البحث الجنائي بمحافظه الحديده ولأنك ذلك الرجل فقد خافتّ نفسي بحديث إلى شخصك الكريم وأعدّ ذلك واجباً حتمياً تمليه مسؤولية الكلمة أي سائلاً الله أن يجعلك مباركاً أينما كنت .

فقد حدثني كثير من الناس في محافظه الحديده أثناء زيارتي للحديده في عمل أنساني بحديث حب لشخصك الكريم ولازلت أذكر بعضاً من هذه الأحاديث . ذاك الذي يقول يعجبني في في العقيد حمدين حماسه لمهنته ، وقيامه بأعباء مسؤوليته ، وآخر قال لي يعجبني إدراكه للدور الأمني الذي يسعى لتحقيقه من خلال أداء عمله ورسالته . والثالث الذي قال لي مرة وأنا يعجبني فيه أنه يدرك الموقع الذي يتعامل فيه فأجده يتفانى من أجل الآخرين في الحديده ، ويسعى لشرف الخدمة في أي موقع كان . ورابع وخامس نقلوا إلىّ أحاديث إعجاب ملؤها الحب والاحترام فرأيت أن من المناسب جداً أن أتحدث إلى من أحبه الناس قد يقرأ مقالي هذا فقير معرفة, شحيح إطلاع, مفلس , فيظن أنني بالغت في المدح, وأطريت في الثناء, وابتعدت عن جوهر الحقيقة, فأقول له ليس هذا ولا ذاك أردت, لكن إيماني بفضيلة الإنصاف جعلني أكتب هذا, وأشعر معه أيضاً بالتقصير في حق بطل من أبطال محافظه عمران وما أوردته فيه ما هو إلا قطرة من مطره, وفيض من غيض, وقليل من كثير, والتاريخ خير منصف لمن أراد أن يمسك بزمام الحقيقة, ويغوص في أعماق المعرفة..

إنه بالفعل رجل من زمن فريد, من زمن الشخصيات الكبيرة التي يشعر معها المرء بالأصالة والقيم والمبادئ الإنسانية, إنه أخ وأب وقائد روحي لجميع ابناء الحديده, إنه بالفعل شخصية يمنية عظيمة فريدة, ونادرة في هذا الوطن. وإن أهم مايميز العقيد الركن حمدين أنه رجل لا يفرط بالثوابت الوطنية, وانه شخص استطاع أن يشق طريقه في مختلف الظروف السياسية، وأن يبحر ويتخطى الأمواج والعواصف, وقد تظل الكلمات التي تكتب نفسها عنه, حائرة وعاجزة عن أن تخوض بحر شجاعته, وتغوص أعماقه لتستخرج منه درة ثمينة المقال, يُلخص بها العقيد الركن بأقل وصف وأبلغ تعبير, وأصدق عبارة. بالفعل شخصية يمنيه عمرانية عظيمة ونادرة في هذا الوطن

عن gamdan

شاهد أيضاً

شخصية العام 2023 😍

‏‏  2 دقائق للقراءة        370    كلمة الحديدة نيوز / كتب / وليدالحليصي ذهب العام 2023 بكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *