أخبار عاجلة

الغارديان البريطانية: توني بلير مستشارا للسيسي

‏  2 دقائق للقراءة        235    كلمة

بلير

الغارديان البريطانية: توني بلير مستشارا للسيسي

الحديدة نيوز- متابعات

ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية الأربعاء 2 يوليو/تموز أن رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وافق على تقديم استشارات للرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بالإصلاحات الاقتصادية.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته إن بلير سيقدم استشارات حول الإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع فريق عمل تموله الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.

ويذكر أن بلير لديه شركة استشارات سياسية واقتصادية كبيرة، يدور حولها الجدل الآن، ويتهم بلير الذي يشغل منصب منسق اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط، بتضارب المصالح.

وقالت متحدثة باسم بلير للغارديان إن قرار بلير بتقديم النصح والاستشارات لمصر لا توجد وراءه أية منافع شخصية، وأن موكلها لن يحصل على أي أموال من مصر، لا هو ولا فريق عمله.

وقالت المتحدثة إن بلير “سيقدم النصح وستكون لديه اجتماعات في مصر، وهذا هو الأمر”.

ويدير بلير منذ تركه منصب رئيس وزراء بريطانيا في 2007، شركات استشارية تقدم النصح والاستشارات للعديد من الحكومات، ويتهم بلير بتضارب المصالح كونه يشغل منصب منسق الرباعية الدولية للسلام بالشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة إن بلير أصبح ذا نفوذ لدى السيسي في الكواليس، وإنه يعمل على الخطة الاقتصادية المصرية التي تمولها الإمارات، وبالنسبة له فإن الأمر يمثل معركة ضد الإسلاميين وفرصة عمل مغرية.

المصدر: RT + “بوابة الأهرام”

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *