الغناء للأطفال يقلل من آلامهم

‏  2 دقائق للقراءة        225    كلمة

الغناء للأطفال يقلل من آلامهم

qosqoza76

الحديدة نيوز / لندن/متابعات:
من منا لم يستمتع بلحظات الغناء لأطفاله عندما يحين موعد النوم فتلك الأغاني التي رسخت في ذاكرتنا حين كانت أمهاتنا ترددها لنا لا تضع السكينة والهدوء في نفس الأطفال فقط بل تساعد على التقليل من الألم وفق دراسة بريطانية حديثة.

رأت دراسة بريطانية ان التهويدات التي نرددها للأطفال في السرير ساعة النوم هي نفسها جديرة بالتخفيف من حدة الألم الذي يعاني منه الطفل.

وفي إطار البحث خضعت مجموعة من الأطفال ممن هم دون سن الثالثة للاختبار قبل عملية زرع قلب وتم رصد معدل دقات القلب والاحساس بالألم بعد الاستماع على تهويدات معروفة.

وفي مجموعتين مختلفتين تم قراءة قصة على احدى المجموعتين وأخرى لم تمارس أمامهم أي هواية، ليتبين لاحقا ان الأطفال الذين استمتعوا بالأغاني سجل لديهم انخفاض في مستوى الألم مقارنة مع ضربات القلب.

وقال البروفيسور ديفيد هارجريفز من جامعة روهامتون، أحد مؤلفي الدراسة، ان تلك النتائج أكدت للأهل ان التهويدات لا تهدئ الأطفال فقط بل تؤثر عليهم من الناحية الفيزيولوجية أيضا. وأكد أن البحث لا يزال في مراحله الأولى، مضيفا: «ان التطبيقات العملية واضحة إلى حد ما ومما لا شك فيه ان العلاج بالموسيقى سيكون أرخص بكثير من الأدوية للتخفيف من الألم مستقبلا».

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *