آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

القاعدة باليمن: عملية باريس نفذت بأمر أيمن الظواهري

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 14, 2015 | لا توجد مشاركة

الظواهر القاعدة باليمن: عملية باريس نفذت بأمر أيمن الظواهري
دبي – فرانس برس

تبنى تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة، مؤكداً أنه نفذ بأمر من زعيم الشبكة المتطرفة أيمن الظواهري.

وقال المتحدث باسم التنظيم ناصر بن علي الآنسي في رسالة مصورة نشرت عبر الإنترنت: “إننا في تنظيم قاعدة الجهاد نتبنى هذه العملية ثاراً لنبينا صلى الله عليه وآله وسلم”.

وشدد الآنسي على أن الذي اختار الهدف ورسم الخطة ومول العملية وانتدب قائدها قيادة التنظيم، تنفيذاً لأمر أيمن الظواهري، ولـ”وصية” أسامة بن لادن.

وكان سعيد كواشي الذي نفذ مع شقيقه الهجوم الدامي على مجلة “شارلي إيبدو” الساخرة، سافر إلى اليمن في 2011 حيث تلقى أسلحة وتدريبات من قبل تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”.

وقال شقيقه شريف كواشي للتلفزيون الفرنسي قبل أن يقتل برصاص الشرطة إنه تحرك نيابة عن تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” المتحصن في اليمن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك