القاهرة : البنك الدولي يعلن التزامه بدعم اليمن وخاصة القطاع الصحي

‏  2 دقائق للقراءة        293    كلمة
10833822_4898276032463_2064325524_n
القاهرة : البنك الدولي يعلن التزامه بدعم اليمن وخاصة القطاع الصحي

الحديدة نيوز / القاهرة/ منى الشامي

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور رياض ياسين في العاصمة المصرية القاهرة مع فريق البنك الدولي برئاسة الدكتور أنس بارش- مدير قطاع الصحة والتغذية في المركز الرئيسي بواشنطن – أوجه الدعم المختلفة التي يقدمها البنك الدولي للقطاع الصحي في اليمن ، وكذا أوجه الدعم المستقبلي من خلال تعزيز الجهود فيما ينفذ من مشاريع والعمل على تسريع انجاز الأنشطة الممولة من البنك لاسيما تلك التي تعود بأثر يلمسه المواطن..

وكما بحث تأسيس تعاون لدعم البناء المؤسسي للنظام الصحي لليمن لتلبية مخرجات الحوار الوطني وبرنامج حكومة الكفاءات الوطنية ومنها التوجهات والجهود نحو أقلمة الخدمات الصحية ، وتعزيز اللامركزية باعتبار أن القطاع الصحي رائدا في هذا المجال ويمكن بعد ذلك تعميم التجربة في قطاعات أخرى..

وخلال هذا الاجتماع أعلن رئيس الفريق عن التزام البنك الدولي دعم اليمن عموما والقطاع الصحي خصوصا .. معتبراً أن أي نجاح تحققه اليمن هو نجاح للبنك الدولي.. موضحا بان ذلك يأتي امتداداً لأدوار البنك التي قام بها مع المانحين لجذب الدعم لليمن سواء من خلال اجتماعات أصدقاء اليمن أو مؤتمرات المانحين مؤكدا بان هذه الجهود ستستمر باعتبار أن اليمن كان وسيظل يمثل أولوية لدعم البنك الدولي ..مشيداً بمستوى الانجاز وما حققته وزارة الصحة العامة والسكان في هذا المجال.

حضر اللقاء الدكتور ماجد يحي الجنيد- وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية ، والدكتور عبدالله الشاطر- وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، وكذا الدكتور عادل الآنسي- المحلق الصحي بسفارة اليمن في القاهرة ، الى جانب عبد السلام سلام- مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *