أخبار عاجلة

القضاء الاسباني يأمر بمحاكمة شقيقة الملك

‏  2 دقائق للقراءة        248    كلمة

مدرير

الحديدة نيوز – متابعات :

أمر قاض في إسبانيا بمحاكمة شقيقة الملك فيليبي السادس الأميرة كريستينا اليوم الاثنين في اتهامات بالاحتيال الضريبي.

وذكرت شبكة (بي بي سي) الاخبارية البريطانية ان الاتهامات تأتي في إطار تحقيق في المعاملات التجارية لزوج الأميرة إناكي أوردانغارين المتهم بالمشاركة في اختلاس ملايين من الأموال العامة رفقة شريك تجاري آخر.

واوضحت الشبكة ان الادعاء العام في مدينة بالما دي مايوركا عاصمة جزر البليار في إسبانيا، إن المؤسسة الخيرية الرياضية التي كان يديرها زوج الأميرة أساءت استخدام الموارد العامة التي حصلت عليها.

واضافت ان هناك ايضاً مزاعم بأن نحو 5.6 مليون يورو (7.5 مليون دولار) من الأموال العامة اختفت من المؤسسة الخيرية عندما كان يديرها زوج الأميرة.

ولفتت (بي بي سي) الى أن الأميرة كريستينا البالغة من العمر 49 عاماً، يشتبه بانها حصلت على 2.6 مليون يورو من الأموال العامة عن طريق المؤسسة التي كان يديرها زوجها.

يذكر أن الأميرة كريستينا أخت ملك إسبانيا فيليبي السادس وهي أصغر بنات ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس الذي تنازل عن العرش لصالح ابنه فيليبي.

وتفيد تقارير بأن زوج الأميرة وشريكه التجاري استخدما المؤسسة الخيرية التي كانا يديرانها بغية الحصول على موارد عامة عن طريق تنظيم فعاليات لصالح حكومة منطقة فالينسيا وجزر البليار وتضخيم أسعار الخدمات التي كانا يقدمانهما.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *