اللجنة التحضيرية للحوار الوطني ترتب لعقد أولى اجتماعاتها فور عودة الإرياني

‏  2 دقائق للقراءة        293    كلمة

 

 

اللجنة التحضيرية للحوار الوطني ترتب لعقد أولى اجتماعاتها فور عودة الإرياني

الحديدة نيوز / خاص

 

قال مصدر في اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني في اليمن أن اللجنة ترتب لعقد أولى اجتماعاتها خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد جدل حول تأخرها في الاجتماع رغم مرور المدة المخصصة لها.

وأوضح عضو في اللجنة لـصحيفة “26 سبتمبر” بأن اللجنة سوف تعقد أول اجتماع لها وفقا لقرار إنشائها فور عودة الدكتور عبد الكريم الإرياني من خارج البلاد .

ونفى المصدر وجود أي مشاكل أو خلافات تعيق اجتماع اللجنة ، مشيرا إلى أن حالة الجدل بشأن تشكيلها أمر طبيعي خاصة وأنها مجرد آلية فنية لترتيب حوار وطني شامل لن يستثني أحداً منه وفقا للمبادرة الخليجية وقرار إنشائها .

وبحسب قرار تأسيس اللجنة يُعدّ عملها أول خطوة من الخطوات الأربع للعملية الانتقالية التي أقرّتها مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية، وهى المرحلة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفضلا عن ذلك تتولى عقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي تتمكن فيه كل قطاعات المجتمع اليمنى من المساهمة في وضع رؤية جديدة لمستقبل البلاد ، وصياغة الدستور بواسطة اللجنة الدستورية من أجل تنفيذ قرارات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وما يلي ذلك من مشاورات عامة حول مشروع الدستور واستفتاء شعبي ينتهي باعتماد الدستور الجديد ، ثم التحضير لإجراء انتخابات عامة في نهاية العملية الانتقالية، بما في ذلك إنشاء لجنة جديدة للانتخابات وإعداد سجل انتخابي جديد واعتماد قانون جديد للانتخابات وإجراؤها وفقاً للدستور الجديد

ومر 12 يوماً على تشكيل اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الشامل ولم تعقد اجتماعها الأول رغم أن قرار تشكيلها حدد عشرة أيام كحد أقصى لذلك.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *