اللجنة الطبية بتعز تتسلم 20 طناً من المعونات المقدمة من منظمة الصحة العالمية

‏  2 دقائق للقراءة        284    كلمة

da954d95-0168-42a2-9fa1-2f7536a9e928

اللجنة الطبية بتعز تتسلم 20 طناً من المعونات المقدمة من منظمة الصحة العالمية

 الحديدة نيوز – تعز – سلطان مغلس

تمكنت مؤسسة تمدين شباب امس، من إدخال 20 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين الى مدينة تعز والمقدمة من منظمة الصحة العالمية لمستشفيات المدينة وتم تسليمها للجنة الطبية العليا بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان وكافة الاطراف.

وأكد الدكتور عبدالرحيم السامعي نائب رئيس اللجنة الطبية العليا بالمحافظة استلام اللجنة 20 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية، عبر مؤسسة تمدين شباب والتي قامت بعملية التنسيق لإدخالها ونقلها الى مخازن مستشفى الثورة العام.

مشيرا الى أن الكمية تمثلت بأربع شاحنات نقل متوسطة، شاحنتان محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية وشاحنتان محملة بعدد 170 اسطوانة اكسجين مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

لافتا الى أن اللجنة الطبية ستقوم بتوزيعها على المستشفياتوبحسب التحديد المسبق من قبل منظمة الصحة.

وفيما ثمن د.السامعي دعم منظمة الصحة العالمية ودور “تمدين شباب”، أشار الى أن الحاجة الصحية في تعز كبيرة وان هذه الكميات لا تفي بالغرض ولكنها ستسهم في تخفيف كثير من الأعباء لا سيما وأن وصولها جاء في وقت هام مع ازدياد اعداد الجرحى والمصابين حالياً.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة تمدين شباب حسين السهيلي ان فريق المنظمة عمل بكل جهد لإدخال ونقل المعونات الى الجهات المختصة في مدينة تعز، بالتنسيق مع كافة الاطراف ومكتب الصحة والسكان واللجنة الطبية العليا.

مشيدا بدعم الصحة العالمية، داعيا الى مزيداً من الدعم للقطاع الصحي في تعز والذي يمر حاليا بوضع كارثي مع اغلاق أكثر من 80% من المستشفيات والمرافق الصحية ابوبها نتيجة الوضع الأمني الراهن وانعدام الامكانيات.

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *