آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

اللواء الأحمر يبدي استعداده لهيكلة الفرقة الأولى مدرع ويؤكد : لن نكون حجرة عثرة أمام الهيكلة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 22, 2012 | لا توجد مشاركة

 

اللواء الأحمر يبدي استعداده لهيكلة الفرقة الأولى مدرع ويؤكد : لن نكون حجرة عثرة أمام الهيكلة

25 10 11 179424780 اللواء الأحمر يبدي استعداده لهيكلة الفرقة الأولى مدرع ويؤكد : لن نكون حجرة عثرة أمام الهيكلة

الحديدة نيوز / صنعاء / متابعات

قال اللواء الركن علي محسن الأحمر قائد المنقطة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع , انه لا يوجد انشقاق في الجيش اليمني وانما هناك خلاف سياسي فوقي على مستوى القيادات .

وأكد اللواء الأحمر – في مقابلة مع صحيفة ” 26 سبتمبر ” التابعة لوزارة الدفاع اليمنية , بأنه “أول من أيد المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية , وقد تعامل معها بايجابية كاملة  , والواقع أنه لا يوجد انشقاق في الجيش اليمني , الخلاف سياسي فوقي على مستوى القيادات وهذا أمره سهل , ونحن متفائلين أن الدمج والتوحيد مسألة وقت , والأخ الرئيس وحكومة الوفاق والقوى السياسية الجميع متفق على إنجاز هذا المطلب “.

وحول هيكلة الفرقة الأولى مدرع وترك منصبه قال محسن ” لا يوجد احد فوق القانون وأن الأو يستطيع مخالفة ماتم الاتفاق عليه في المبادرة والالية التنفيذية , وأي إنسان عاقل يجب أن يقراء الواقع قراءة صحيحة ولا أحد مخلد , وعلي محسن مثله مثل أي انسان آخر اليوم مسئول وغداً مواطن لا فرق , وربما هناك من هو أقدر منه الآن , هو أعطى في مرحلة ومؤكد سيستنفذ عطاءه في مرحلة من عمره ويجب إتاحة الفرصة لأبناء الوطن كلاً يسهم بحسب إمكاناته وقدراته , ولن يكون علي محسن حجر عثرة في طريق الهيكلة “.

” الحديدة نيوز ” ينشر نص المقابلة :

-ماذا يمثل يوم الـ 12 من مارس 2011 للواء / علي محسن صالح الأحمر , يوم انضمامه وإعلان تأييده لثورة الشباب الشعبية السلمية ؟

•           هذا اليوم يمثل بالنسبة لنا أنا وزملائي الذين أعلنا فيه تأييدنا لثورة شبابنا الشعبية السلمية يوماً تاريخياً عزيزاً على أنفسنا , يوم أن عاف ضميرنا ما يلقاه أبناء شعبنا من ظلم وقهر وتقتيل , لم نجد معه بداً إلا الاصطفاف إلى جانب مطالب أبناء شعبنا وهو بمثابة نقلة تاريخية على مستوى حياتنا الشخصية وواجبنا الديني والوطني , انتقلنا فيه إلى الموقف الصائب , آثرنا فيه التضحية بكل شيئ مقابل الوقوف مع الحق والمطالب المشروعة لأبناء شعبنا , ورأينا فيه الطريق الصحيح الذي سنتخلص فيه من حكم الفرد والتسلط والشخصنة وينقلنا مع أبناء شعبنا إلى يمن جديد ودولة يمنية مدنية الحكم فيها للدستور والنظام والقانون والعداله والمساواة والحرية .

-كيف ترون قيادة الرئيس / عبد ربه منصور هادي ؟ وكيف ترون عملية دعمه ومساندته لينجح خلال هذين العامين ؟

•           الأخ الرئيس / عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية رجل دولة وقيادي من الطراز الأول , صاحب حكمة وحنكة سياسية , وخبرته المتراكمة رصيد كبير يستند عليه وما الاجماع الشعبي والدعم الاقليمي والدولي له إلا دليل على أنه شخصية وطنية استثنائية قادرة على إدارة البلاد والخروج باليمن من عنق الزجاجة , ودعمه على المستوى الوطني يتمثل في تنفيذ توجيهاته وتقديم مصلحة الوطن قبل كل مصلحة من كافة القوى الوطنية والاطراف السياسية , وعلى المستوى الاقليمي والدولي الدعم يتمثل في إيفاء الدول المانحة بالتزاماتها تجاه اليمن والدعم الاقتصادي وبرامج التنمية في اليمن , ويجب ألا ننسى أن الأخ الرئيس / عبد ربه منصور هادي كان هو صوت الرشد في الوفاق والاتفاق السياسي منذ أول وهلة لبدئه , ودوره وحنكة إدارته للأزمة لا يمكن أن ينكره الا جاحد , ولقد تعامل مع الوضع منذ بدايته بحكمة وحنكة سياسية تحمد له , وكان بمثابة المرجعية لجميع الاطراف

-هل تلتقون مع الرئيس عبد ربه منصور هادي ؟ وماذا كان محتوى هذا اللقاء وهل تعتقدون أن القوى السياسية ستقف موازره ومتفهمة للمسئولية التاريخية لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ؟

•           بطبيعة الحال نحن على لقاء دائم لتلقي توجيهات الأخ الرئيس / عبد ربه منصور هادي , ومن المؤكد أن توافق القوى السياسية وقبولها بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية دلالة على تحملها للمسئولية التاريخية الملقاة على عاتق الأخ الرئيس وعاتقها ايضاً , وهي بلا شك ستكون مؤازرة له , وابناء شعبنا جميعاً يتطلعون لبناء اليمن الجديد بقيادته , ومن هذا المنبر الإعلامي أنتهز الفرصة لأدعوا كافة أبناء شعبنا للالتفاف حول الأخ الرئيس / عبد ربه منصور هادي ودعمه لقيادة يمن التغيير , اليمن الذي ننشده جميعاً , وأدعو بالخصوص الأحرار من قيادات وأعضاء المؤتمر الشعبي العام للاصطفاف إلى جانب الشرعية الجديدة المتمثلة في الأخ الرئيس / عبد ربه منصور هادي – رئيس الجمهورية , القائد الأعلى للقوات المسلحة والامن .

-كيف ترون أوضاع القوات المسلحة ؟ وهل أنتم راضون عنها وأين هي حدود مسئولياتكم عن هذه الاوضاع ؟

•           الوضع الحالي لقواتنا المسلحة لا يرضي أحد لديه إحساس بالمسئولية والجميع يتحمل هذه المسئولية .

-هناك من يرى أن تسييس الجيش هو السبب في التردي لأوضاع القوات المسلحة ؟ وماتعليقكم ؟

•           هناك أخطاء جسيمة أرتكبت في حق الوطن وحق الجيش والأمن اليمني في الماضي وأوصلته الى مرحلة التسسيس , وأفدح هذه الاخطاء نزعة الأنانية والاستحواذ والتمايز التي تم التعامل بها من اطراف النظام السابق مع الجيش والامن .

-كيف تقرأون المستقبل المنظور للقوات المسلحة وخوضها غمار الاستقطابات السياسية ؟

•           المستقبل المنظور لقواتنا المسلحة سيتجلى من خلال الهيكلة ونحن متفائلون ويجب أن نحرص جميعاً على بقاء قواتنا المسلحة بمنأى عن الاستقطابات أياً كان نوعها ومصدرها , وسنعمل مع كل الأطراف على تحييد القوات المسلحة عن الصراعات السياسية .

-أكدت المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية على التئام الجيش وإلغاء حالة الانشقاق فيه ؟ كيف تعاملتم مع هذا التوجه ؟ ولماذا تأخر اندماج وتوحيد الجيش ؟

•           نحن أول من أيد المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية , وقد تعاملنا معها بإيجابية كاملة , والواقع أنه لا يوجد انشقاق في الجيش اليمني , الخلاف سياسي فوقي على مستوى القيادات وهذا أمره سهل , ونحن متفائلين أن الدمج والتوحيد مسألة وقت , والأخ الرئيس وحكومة الوفاق والقوى السياسية الجميع متفق على إنجاز هذا المطلب .

- يتردد أن الفرقة الاولى مدرع ستكون عصية على الهيكلة وهل صحيح أنكم قادرون على ترك الفرقة ، وعودتكم مواطناً عادياً؟

•           لا يوجد احد فوق القانون أو يستطيع مخالفة ماتم الاتفاق عليه في المبادرة والالية التنفيذية , وأي إنسان عاقل يجب أن يقراء الواقع قراءة صحيحة ولا أحد مخلد , وعلي محسن مثله مثل أي انسان آخر اليوم مسئول وغداً مواطن لا فرق , وربما هناك من هو أقدر منه الآن , هو أعطى في مرحلة ومؤكد سيستنفذ عطاءه في مرحلة من عمره ويجب إتاحة الفرصة لأبناء الوطن كلاً يسهم بحسب إمكاناته وقدراته , ولن يكون علي محسن حجر عثرة في طريق الهيكلة .

-كيف ترون إلى المعطيات المطالبة بهيكلة القوات المسلحة ؟ وهل ستخضعون كفرقة لكافة اشتراطات الهيكلة وإعادة البناء والتنظيم ؟

•           هيكلة الجيش أولوية في المبادرة والآلية ولدى الأخ الرئيس وحتى القوى السياسية , وهذا أمر طبيعي يجب أن نحرص جميعاً على تحقيقه , وعلى الجميع الخضوع له وتنفيذه , ومؤكد أن الفرقة ستخضع لآلية الهيكلة .

-بعد أن خرس أزيز الرصاص ودوي المدافع ما الدرس والعبرة والعظة التي وصلتم إليها ؟

•           هذه بتصورنا سحابة صيف وانقشعت , والحمد لله أن الحكمة اليمانية تغلبت على النوازع والأغراض الضيقة, ولقد قيض الله لنا الأشقاء والأصدقاء رعاة المبادرة ليكونوا عوناً لنا لتجاوز الخلافات , وعلينا جميعاً أن نعي أن استخدام العنف لن يقودنا إلا إلى الدمار والحسرة والندم .

-ما حقيقة ما تردد حول تأثير التيار الأصولي الإسلامي على مكونات الفرقة الاولى مدرع , وبما تردون عليها ؟

• أبناء الشعب اليمني مسلم بالمطلق , وهذه تخرصات مردودة على من يرددها .

-يقال بأن مليشيات حزب الإصلاح وجامعة الإيمان هي جزء من قوات الفرقة الأولى مدرع وأن عملية تدريبها وتسليحها يتم عبركم ما مدى صحة مثل هذه الاخبار ؟

•           الجيش اليمني من كل أبناء الوطن والفرقة الأولى مدرع جزء من الجيش اليمني وأي مليشيات في الجيش نحن أول الرافضين لهذا الامر , وأي تحزب في الجيش أو تسييس له مرفوض , وما يقال عن الفرقة الاولى مدرع هي من قبيل المماحكات والمناكفات السياسية والدعايات المغرضة التي حاول البعض في المرحلة السابقة ترويجها في ظل الخلافات القائمة , في محاولة للإساءة لموقفنا المنحاز لمطالب أبناء شعبنا .

-هناك من يتحدث عن عرقلة الفرقة الاولى مدرع لعمل لجنة الشئون العسكرية في حي النهضة لماذا ؟ وهل تنصاع الفرقة لأمر اللجنة العسكرية ؟

•           نحن ننفذ توجيهات اللجنة العسكرية بحذافيرها , ويمكنكم العودة للجنة , و لا يوجد لدينا أي عرقلة لمهامها .

-كيف تقيمون أداء لجنة الشئون العسكرية لتحقيق الأمن والاستقرار ؟ وأين نجحت وأين أخفقت ؟

•           اللجنة العسكرية حتى اللحظة تقوم بدورها على أحسن وجه وإن كانت بطيئة إلى حد ما , لكن طبيعة الظروف في اليمن هي معقدة وهي تحتاج إلى وقت , وأهم ما أنجزته حتى الآن إزالة بؤر التوتر وإزاحة الكثير من النقاط التي كانت تضيق على المواطنين , وتعكر صفو حياتهم وتحول دون تحركاتهم , وهي مستمرة في مهامها .

-تحديات تنظيم القاعدة في أبين أين دور وحدات الفرقة والمنطقة العسكرية الشمالية الغربية لأداء دورها في مواجهة هذا التحدي ؟

•           الفرقة الاولى مدرع والمنطقة العسكرية الشمالية الغربية كانت هي المبادرة في مواجهة القاعدة في أبين في الوقت الذي تقاعس فيه الآخرين , وقدمنا العديد من الشهداء ومن خيرة قادة وضباط الوطن وعلى رأسهم قائد محور صعده العميد الركن / أحمد عوض وزملائه , ولازلنا في المواجهة مع القاعدة هناك وفي مواقع أخرى , واللواء 119 الذي يواجه القاعدة الآن في أبين مع الوحدات الأخرى هو تابع للمنطقة العسكرية الشمالية الغربية , ونحن قدمنا في أبين حتى اللحظة أكثر من 83 شهيد بين ضابط وصف وجندي في مواجهة عناصر الإرهاب هناك , ولكن السؤال هو أين وحدة مكافحة الإرهاب فيما يجري في أبين , والقوات الخاصة التي ينفق عليها الملايين من الدولارات ؟ أين هي مما يجري في أبين , وأنا بتصوري أن هاتين الوحدتين يجب أن تتبع منذ اللحظة رئيس الجمهورية مباشرة على غرار الدول الاخرى .

-ما يحدث في المحافظات الجنوبية وخاصة في محافظة أبين من قبل العناصر الإرهابية كيف يمكن مواجهته والتغلب عليه ؟

•           مايحدث الآن في المحافظات الجنوبية وأيضاً المحافظات الشمالية ناتج في الأصل عن تعمد تغييب دور الدولة في المرحلة السابقة , وأيضاً ما يحدث للأسف استخدم من طرف النظام السابق كأوراق لعب بها بعيداً عن الرشد السياسي وعقلانية الخلاف ونحن نجني الآن نتائج تصرفاته , لكننا في المرحلة القادمة مرحلة بناء دولة النظام والقانون سنتغلب على هذه المشاكل , وسيكون المواطن أول الداعمين لتوجهات الدولة وبالمواطن وتعاون الجميع سيتحقق الامن والاستقرار في كل ربوع الوطن

-ما حقيقة ما يجري في أبين وما هي حقائق الموقف العسكري هناك ؟ ولماذا تعثرت وحدات القوات المسلحة في مواجهة القاعدة ؟

•           ما يجري في أبين نتيجة طبيعية للانفلات الأمني الذي تعمد إحداثه النظام السابق في البلاد بشكل عام وتغييب سلطة الدولة , وبشكل خاص في محافظة أبين التي كشفت الأيام أنه أعطى توجيهات صريحة للسلطة المحلية حينها والوحدات العسكرية والأمنية الانسحاب من المحافظة لتسهيل سيطرة العناصر الارهابية عليها ضمن تكتيكاته التي حاول من خلالها ان يوحي للمجتمع الدولي إن البديل لنظامه سيطرة العناصر الإرهابية على الوطن , وهذه لعبة مكشوفة , لكن الوحدات العسكرية التي انحازت للوطن والشعب واجهت ولا تزال تواجه هذه العناصر , والموقف كر وفر بيننا وبين عناصر الإرهاب لأنهم استطاعوا عند انسحاب بعض الوحدات العسكرية والوحدات الامنية السيطرة على بعض العتاد العسكري الذي يقاتلون به , وكونهم في داخل المدينة فالجيش حريص على أرواح المواطنين والمساكن والممتلكات , والموقف حرب عصابات , والتعثر ناجم عن رفض بعض الوحدات العسكرية التي كانت مواليه للنظام السابق دعم الوحدات العسكرية التي تواجه هذه العناصر , وضعف الإمداد لهذه الوحدات فيما سبق , لكن الموقف الان أفضل .

-قابلتم السفير الامريكي وكذا سفير الاتحاد الاوربي والبريطاني ما الرسالة التي أرادو توصيلها من خلال هذه اللقاءات ؟

•           قابلنا كل السفراء الاشقاء والاصدقاء رعاة المبادرة والآلية وسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية , وجميعهم كانوا حريصين على الوقوف الى جانب مطالب أبناء شعبنا , وعلى امن واستقرار اليمن , ونحن نثمن هذا ونقدره لهم .

-حالات الاحتجاجات في الوحدات العسكرية كيف ترونها ؟ ومامدى مشروعيتها عسكرياً وقانونياً وهل صحيح انكم تقفون وراءها أو تساندوها معنوياً ؟ ام ان ذلك افتراء عليكم ؟

•           الانفلات والفوضى والمظالم التي عمت الوطن في المرحلة السابقة هي التي خلقت هذه الاحتجاجات , ونحن لسنا معها أو ضدها لأن مسئوليتنا محدودة بالفرقة الاولى والمنطقة العسكرية الشمالية الغربية .

-الغرب من الواضح أنه لن يسمح بأي اقتتال في اليمن هل اتضحت هذه الرساله لأطراف الصراع في اليمن ؟

•           من المؤكد أن أمن واستقرار اليمن يهم كثيراً الأطراف الإقليمية والدولية نظراً لما تحتله اليمن من موقع استراتيجي يؤثر ويتأثر بما فيه وحوله , ولقد لاحظ الجميع أن المجتمع الدولي حريص على استقرار وأمن اليمن لما يشكله من أهمية .

-اللواء / علي محسن صالح يمتلك تجربة عسكرية وسياسية كبيرة وخبرات متراكمة اكسبته المقدرة على التعامل مع مختلف القضايا الوطنية اليوم وبعد نجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة كيف تقرؤون المشهد السياسي الراهن ؟

•           نحن أمام مرحلة بناء اليمن الجديد , يمن العدالة والمساواة والحرية , يمن النظام والقانون وعلينا جميعاً أن نتعامل مع هذا الواقع الجديد بعيداً عن الأهواء والرغبات الشخصية والمشاريع الصغيرة والنظرات الضيقة , خاصة ونحن في ظل الشرعية الجديدة للرئيس عبد ربه منصور هادي , وحكومة الوفاق الوطني .

-من منظور مضامين المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة اين يكمن الهدف الاستراتيجي لقيادة انصار الثورة الشبابية الشعبية السليمة ؟

•           الهدف الاستراتيجي لنا في مضامين المبادرة واليتها أو حتى قبلها أننا كنا عامل توازن على كبح جماح العنف والاقتتال الذي كنا نخشى على الوطن منه , والانتصار لمطالب أبناء شعبنا .

-عملية اعادة الامن والاستقرار في ربوع اليمن تتطلب اعادة توحيد القوات المسلحة والامن وضمان حياديتها وفقاً للمادة 40 من الدستور من اين يمكن ان تبدأ الخطوات العملية لتحقيق الهدف العظيم ؟

•           اللجنة العسكرية قد بدأت والأخ رئيس الجمهورية / عبد ربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن – رئيس اللجنة , وأعضائها معه لديهم رؤية وطنية ومهنية بهذا الخصوص تقوم على مبدأ الهيكلة العلمية والمعرفية والوطنية , والكفاءة والقدرات وهم ماضون في مهمتهم .

-دعيتم في الفترة السابقة إلى خروج الوحدات العسكرية بشكل عام من أمانة العاصمة الى مسافة 200 كلم وتحويل معسكر الفرقة الى حديقة للأطفال , كيف وصلتم الى ذلك القرار وماهي العوائق التي حالت دون تنفيذه ؟

•           الزمن يتغير بالأمس كانت صنعاء محددة بباب اليمن وما حوله , واليوم صنعاء توسعت بشكل مهول جداً وأصبحت كل ضواحيها وحدودها مع المدن الاخرى مناطق سكنية وبالتالي فمن الضروري ان تكون المعسكرات بعيدة عن الأحياء السكنية , ورؤيتنا أنه يجب إخراج كافة معسكرات الجيش من كل عواصم المدن والاستفادة من مواقع هذه المعسكرات في العملية التنموية والمتنفسات للمدن , ونحن لا زلنا نطالب بذلك .

-ألا ترون بأن عملية إعادة توحيد القوات المسلحة والأمن وضمان حياديتها خطوة أساسية تسبق الهيلكة والحوار ؟

•           توحيد القوات المسلحة هي خطوة وأولوية من أولويات هيكلة الجيش , فكيف يمكن أن يكون هناك هيكلة بدون توحيد القوات المسلحة هذا ضرب من الخيال , ومن الطبيعي أيضاً أن الهيكلة يجب أن تسبق الحوار حتى تهيئ الاجواء المناسبة للحوار الوطني الشامل على اعتبار أنها أهم عامل من عوامل الاستقرار للوطن .

-رددت بعض وسائل الاعلام بأن الولايات المتحدة الامريكية لا تريد في الوقت الراهن البدء بهيكلة القوات المسلحة هل هذا صحيح ؟

•           ليس كل ما تتناقله وسائل الإعلام من الضروري أن يكون صحيحاً .

-من هم أنصار الشريعة , وهل يمكن اعتبارهم جزء من تنظيم القاعدة ؟

•           بحسب علمنا انهم كانوا فيما سبق أنصار الشرعية للنظام السابق شكلها ودعمها وساندها وحرص على إيجادها , فتحولت وبال على الامة , استغلت ضعف بنيان الدولة فكانت أنصار الشريعة , ولعل إهمال النظام السابق لبعض المناطق التي تطالب بمطالب حقوقية قد وفر لهذه الفئة البيئة الحاضنة , وربما انهم توصلوا إلى نقاط التقاء مع عناصر القاعدة التي كان النظام السابق يستخدمها للأسف كورقة من أوراقه السياسية التي يدير بها البلاد على قاعدة الإدارة بالأزمات , وهذا الأمر أصبح معروفاً لدى الجميع داخلياً وخارجياً وكما سبق وأن أشرت فإن دولة النظام والقانون التي ننشدها كفيلة بالتعامل مع كل القضايا ومشاكل الوطن .

-ماحجم قوة عناصر الارهاب ومن اين يتم دعمهم ماديا ولوجستياً ؟

•           دائماً أي خصم يستمد قوته من ضعف الطرف الأخر , والإرهاب حاول أن يظهر قوته أمام ضعف وتقاعس الدولة وللأسف أنه ربما حصل على دعم أو لنقل غض الطرف عنه لتقويته من قبل النظام السابق لأغراض كانت بالنسبة للنظام حسب اعتقاده أنها مفيدة له وهذا تفكير خاطئ جنى نتائجه النظام السابق ولا زلنا نعاني من آثاره في الوطن .

-هل هناك أوامر وتوجيهات تصدر الى الجيش الثوري ويتم تنفيذها أم لا ؟

•           لا يوجد في اليمن ما يسمى الجيش الثوري , نحن أعلنا أننا ندعم مطالب أبناء شعبنا السلمية سلمياً وبالطرق السلمية .

-ماهي آخر مهمة اوكلت اليكم من قبل رئيس الجمهورية المنتخب ؟

• أنا قائد عسكري أخضع لتوجيهات القيادة العليا المتمثلة بالأخ الرئيس / عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والأمن ولوزارة الدفاع وأي توجيهات تصدر لنا منهم ننفذها .

-ما علاقة اللواء / علي محسن بالشيخ حميد الاحمر الذي هو مدنيا وليس عسكرياً ؟

•           علاقتي بكل قادة ووجهاء ومشائخ ومفكري ومثقفي الوطن وقواه السياسية علاقة أخوة ومحبة , وعلي محسن يقف من الجميع بمسافة واحدة .

-قضية تريدون الحديث عنها وغابت عن حوارنا هذا معكم ؟

•           علينا جميعاً أن نقرأ الواقع اليمني الجديد قراءة صحيحة بعيدة عن الأنانية وهوس السلطة , أو الاستقواء على الاخر , علينا أن نعي أننا أمام مرحلة جديدة يجب أن نسهم جميعاً في بناء الوطن ودعم الأخ الرئيس / عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية , وحكومة الوفاق الوطني , وان نستشعر مسئوليتنا جميعاً تجاه الوطن بروح التعاون والمحبة والصفح , وأن الوطن يتسع لجميع ابنائه , ولايفوتني هنا أن أتقدم بخالص التعازي لأسر الشهداء سائلا الله لهم الرحمة ولأسرهم الصبر والسلوان وللمصابين والجرحى الشفاء العاجل , وفي ذات الوقت أتقدم بخالص الشكر وأوفر الامتنان لأبناء شعبنا اليمني العظيم الذي أصر وناضل من أجل التغيير وثابر على المطالبة به , ورسم لوحة جميلة في اصطفافه ونضاله السلمي وتوجها يوم 21 فبراير 2012 عندما تداعى الجميع الى صناديق الاقتراع لنقل اليمن إلى مرحلة جديدة بإنتخاب الأخ الرئيس / عبد ربه منصور هادي رئيساً للجمهورية , رئيساً لليمن الجديد , يمن العدالة والحرية والمساواه , يمن النظام والقانون والدولة المدنية , وبهذه المناسبة أرفع أصدق التهاني وجميل التبريكات للأخ الرئيس / عبد ربه منصور هادي على الثقة الكبيرة والإجماع الشعبي الذي حظي به من أبناء شعبنا , متمنياً له التوفيق والسداد وقيادة الوطن إلى بر الامان والأمن والاستقرار وكلنا جنود مجندة تحت قيادته , مع فائق امتناني وجزيل شكري لأبناء شعبنا الصابر المناضل الذي عانى الكثير وقدم التضحيات الكبيرة وصبر صبراً قدم فيه نموذجاً للأخرين من أجل الوصول إلى تحقيق أهدافه ومطالبه المشروعة وفي المقدمة شباب وشابات ساحات الحرية والتغيير في كل محافظات الجمهورية الذين كانوا هم نواة هذا التغيير , وكافة القوى الوطنية والسياسية والشرائح المجتمعيه , ومنظمات المجتمع المدني , وكافة وسائل الإعلام المختلفة المحلية والعربية والاجنبية التي كانت داعمة لثورتنا وكانت هي صوت وصورة ولسان هذه الثورة الشبابية الشعبية السلمية التي قدمت للعالم أروع مثال على حضارة هذا الشعب وعراقة أمجاده , وشكرٌ خاص وامتنانٌ فائق لإخواني وأبنائي قادة وضباط وصف وأفراد الفرقة الاولى مدرع والمنطقة العسكرية الشمالية الغربية والمنطقة العسكرية الشرقية والوسطى والمركزية , ومن لبوا نداء الشعب من المناطق العسكرية الأخرى , ومن منتسبي الحرس الجمهوري والقوات الخاصة والأمن المركزي والنجدة الذين اصطفوا إلى جانب مطالب أبناء شعبهم إن بالانضمام إلى الساحات والقوات المؤيدة للثورة أو من بقي منهم صامتاً في موقعه لكنه مع الثورة بمشاعره واحاسيسه , لكن تقديراتهم للموقف اقتضت بقائهم في مواقعهم , الشكر لهم جميعاً والشعب والوطن لن ينسى لهم هذا ولن ينكر لهم جميل ما صنعوه , وكذا الشكر موصول للاشقاء والأصدقاء رعاة المبادرة والآلية التنفيذية والمجتمع الدولي على موا قفهم الأخوية والإنسانية تجاه اليمن وأبناء شعبنا ودعمهم لمطالب أبناء شعبنا الحقوقية المشروعة .

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك