أخبار عاجلة

المارينز الامريكي يُثير غضب نجل‮ ‬أول‮ ‬رئيس‮ ‬يمني‮ ‬

‏  2 دقائق للقراءة        253    كلمة

المارينز الامريكي يُثير غضب نجل أول رئيس يمني

الحديدة نيوز-متابعات

تتزايد الأصوات المنددة بوجود قوات أجنبية على اراضي اليمن  تحت أي حجج أو مبررات، وفي هذا الاطار حذر المناضل علي عبدالله السلال عضو مجلس الشورى ونجل أول رئيس يمني بعد قيام الثورة المباركة 26 سبتمبر 1962م..- حذر- من التفريط بالسيادة الوطنية تحت أي ذريعة

وقال السلال  : اليمن دولة مستقلة وذات سيادة ولا نقبل بالتدخل الأجنبي في بلادنا سواءً الجنود أو المعدات العسكرية أو غيرها.. معتبرا السكوت عن التدخل الأجنبي سواءً من قبل القوات الأمريكية أو غيرها تفريط بالسيادة الوطنية التي ضحى الآلاف من الشهداء والجرحى في سبيل الحفاظ عليها.

وشدد السلال على ضرورة قيام وزارة الداخلية بواجبها في ضبط الأمن وحماية المصالح الأجنبية، لافتاً إلى أن الوزارة مسلوبة الإرادة من قبل اشخاص وشخصيات نافذة.. وقال:( الأخ الوزير رجل طيب ومسكين ليس بيده شيء ولا يقدر يحزم الأمور).

ونوّه المناضل علي عبدالله السلال إلى أن التعاون بين اليمن وأمريكا أمر طيب ولا بأس به ولكن يجب ألا يكون سبباً بدخول الجنود والعسكر الأمريكيين إلى البلاد، فالصديق يأتي للمساعدة وخدمة اليمن وليس للتدخل العسكري.

ونقلت اسبوعية (الميثاق) عن السلال مطالبته وزارة الداخلية بضبط الأمن وعدم السماح للأشخاص والوجاهات في بلادنا التجول بالسلاح من أجل الوجاهة وليس من أجل الحماية لأن الوجاهة عكس الحماية..

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *