المالكي يدعو الجيش لتسليم مدن محافظة الأنبار إلى الشرطة

‏  2 دقائق للقراءة        384    كلمة

131231163916-25712-0

المالكي يدعو الجيش لتسليم مدن محافظة الأنبار إلى الشرطة

بغداد ـ سبأنت: متابعات/عادل ادريس
دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اليوم الثلاثاء قوات الجيش العراقي إلى تسليم مدن محافظة الأنبار غرب بغداد إلى الشرطة المحلية والشرطة الاتحادية والتفرغ لمهمته في ملاحقة مسلحي تنظيم القاعدة.

وقال المالكي، في بيان صدر عن مكتبه، " والآن لتتفرغ القوات المسلحة لإدامة زخم عملياتها في ملاحقة أوكار القاعدة في صحراء الأنبار ولينصرف الجيش إلى مهمته مسلما ادارة المدن بيد الشرطة المحلية والاتحادية بعد هذا النجاح".

وأضاف "نوجه جهد الوزارات كافة لتوفير الخدمات المطلوبة واصلاح الخط السريع الذي نسفت القاعدة جسوره، وتوفير الحماية اللازمة للمسافرين، وفتح الحدود الدولية على مدار الساعة أمام حركة المسافرين والبضائع، والتواصل مع دول الجوار لتعود الحياة وينتعش الاقتصاد، والاستماع الجاد لمطالب اهل الانبار المشروعة التي يجب ان نسمعها منهم وليس من الذين لا يريدون تنفيذها ولا يرون حلا لهذه الازمة".

وتابع المالكي "ان نجاح ابناء القوات المسلحة في ضرب اوكار القاعدة وملاحقتهم، يجب ان يذكر باعتزاز وفخر، وان يقف الجميع خلف ابنائهم وهم يخوضون هذه الحرب المقدسة".

ودعا المالكي " السياسيين الى اتخاذ مواقف حكيمة غير منفعلة بالاحداث والابتعاد عن اي موقف يمكن ان يصنف لصالح القاعدة والارهاب والطائفيين، والغاء فكرة الانسحابات من الحكومة والبرلمان التي اتعبت الدولة وحرمت المواطن من كثير مما كان ينبغي تحقيقه، وان كل مفردات العملية هذه وغيرها سيكون للقضاء قراره في محاسبة المقصر والمسيء".

يشار إلى أن 10 اشخاص على الاقل قتلوا واصيب اكثر من 40 آخرين بجروح مختلفة في الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدن محافظة الانبار غرب بغداد أمس الاثنين، على خلفية قيام القوات الامنية بدخول ساحة الاعتصام في مدينة الرمادي مركز المحافظة.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *