آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

المجلس العسكري: طنطاوي وزيراً للدفاع في حكومة مرسي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 28, 2012 | لا توجد مشاركة

 

طمنطاوي المجلس العسكري: طنطاوي وزيراً للدفاع في حكومة مرسي

المجلس العسكري: طنطاوي وزيراً للدفاع في حكومة مرسي

اللواء حجازي أكد أن سحب الإعلان الدستوري المكمل أو التراجع عنه غير وارد

الحديدة نيوز-متابعات

كشف المجلس العسكري في مصر أن رئيسه المشير طنطاوي سيتولى حقيبة الدفاع في الحكومة القادمة، مؤكداً أنه لا تراجع عن الإعلان الدستوري المكمل.

فقد أعلن اللواء محمد العصار، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن رئيس المجلس المشير محمد حسين طنطاوي سيتولى حقيبة الدفاع في الحكومة المقبلة.

وجاء حديث العصار في مقابلة أجراها الإعلامي عماد الدين أديب لمحطة “cbc” التلفزيونية. وأكد العصار أن المجلس سيسلم السلطة بالكامل للرئيس محمد مرسي في الثلاثين من يونيو.

إلا أنه أكد أن المجلس سينقل السلطة التشريعية إلى مجلس الشعب بمجرد انتخاب هذا المجلس، في إشارة الى التمسك بما ورد في الإعلان الدستوري المكمل.

ومن جهته قال اللواء محمود حجازي، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن الكلام عن سحب الإعلان الدستوري المكمل أو التراجع عنه أمر غير وارد، مؤكداً أن الإعلان سيبقى إلى حين صياغة دستور جديد.

وفي حسم للجدل والتكهنات التي انتشرت في الأيام الأخيرة، ستصدر رئاسة الجمهورية اليوم بياناً بشأن الطريقة التي سيؤدي بها الرئيس المنتخب محمد مرسي قسم اليمين الدستورية، وفق ما أعلنه ياسر علي، القائم بأعمال المتحدث باسم مرسىي، الذي أوضح أن هناك حواراً يجرى حالياً في هذا الشأن للتوصل الى حل يرضي القوى الوطنية ويتفق في نفس الوقت مع القانون.

وفي المقابل، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن نيتها المشاركة في مليونية “تسليم السلطة” يوم الجمعة في ميدان التحرير إلى جانب مختلف القوى الثورية المصرية لرفض الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك