أخبار عاجلة

المجلس العسكري: طنطاوي وزيراً للدفاع في حكومة مرسي

‏  2 دقائق للقراءة        302    كلمة

 

المجلس العسكري: طنطاوي وزيراً للدفاع في حكومة مرسي

اللواء حجازي أكد أن سحب الإعلان الدستوري المكمل أو التراجع عنه غير وارد

الحديدة نيوز-متابعات

كشف المجلس العسكري في مصر أن رئيسه المشير طنطاوي سيتولى حقيبة الدفاع في الحكومة القادمة، مؤكداً أنه لا تراجع عن الإعلان الدستوري المكمل.

فقد أعلن اللواء محمد العصار، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن رئيس المجلس المشير محمد حسين طنطاوي سيتولى حقيبة الدفاع في الحكومة المقبلة.

وجاء حديث العصار في مقابلة أجراها الإعلامي عماد الدين أديب لمحطة “cbc” التلفزيونية. وأكد العصار أن المجلس سيسلم السلطة بالكامل للرئيس محمد مرسي في الثلاثين من يونيو.

إلا أنه أكد أن المجلس سينقل السلطة التشريعية إلى مجلس الشعب بمجرد انتخاب هذا المجلس، في إشارة الى التمسك بما ورد في الإعلان الدستوري المكمل.

ومن جهته قال اللواء محمود حجازي، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إن الكلام عن سحب الإعلان الدستوري المكمل أو التراجع عنه أمر غير وارد، مؤكداً أن الإعلان سيبقى إلى حين صياغة دستور جديد.

وفي حسم للجدل والتكهنات التي انتشرت في الأيام الأخيرة، ستصدر رئاسة الجمهورية اليوم بياناً بشأن الطريقة التي سيؤدي بها الرئيس المنتخب محمد مرسي قسم اليمين الدستورية، وفق ما أعلنه ياسر علي، القائم بأعمال المتحدث باسم مرسىي، الذي أوضح أن هناك حواراً يجرى حالياً في هذا الشأن للتوصل الى حل يرضي القوى الوطنية ويتفق في نفس الوقت مع القانون.

وفي المقابل، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن نيتها المشاركة في مليونية “تسليم السلطة” يوم الجمعة في ميدان التحرير إلى جانب مختلف القوى الثورية المصرية لرفض الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس العسكري.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *