المصريون مطالبون بدفع 230 مليار جنيه ضرائب في 2012

‏  2 دقائق للقراءة        227    كلمة

المصريون مطالبون بدفع 230 مليار جنيه ضرائب في 2012

رئيس المصلحة يطالب بشحذ الهمم لتحفيز الممولين للوفاء بالتزاماتهم

الحديدة نيوز-متابعات

قال رئيس مصلحة الضرائب المصرية ممدوح سيد عمر، إنه يتم حالياً بذل الجهود لزيادة الحصيلة الضريبية بنسبة تفوق المستهدف والمقدر بـ230 مليار جنيه باعتبار هذا المطلب واجباً وطنياً.

وقال خلال لقائه رؤساء المناطق والإيرادات المركزية والمأموريات بالقاهرة والجيزة وبعض المحافظات، إن الفترة المقبلة ستشهد الكثير من الترقيات لقيادات جديدة مع الأخذ في الاعتبار رفع الظلم عن كل مظلوم، وفقاً لصحيفة "البورصة" المصرية.

وطالب عمر العاملين بضرورة شحذ الهمم خلال هذا العام والاتصال بالتجمعات المختلفة مثل النقابات والغرف التجارية وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتحفيزهم على دفع الضريبة.

ودعا عمر إلى ضرورة حصر الأنشطة الضريبية الجديدة وفتح ملفات لمسجلين جدد والتركيز على تحصيل المتأخرات الضريبية وتفعيل العمل بالفاتورة الضريبية، حيث تمثل العامل الرئيس لضبط السوق وقطع الطرق أمام أي محاولات للتهرب الضريبي، وفي نفس الوقت تحمي المستهلك من أي عمليات غش أو عيوب في السلع المشتراة.

وأشار عمر إلى أن هناك فرقاً بين الفاتورة العادية والفاتوية الضريبية يتمثل في المحتوى، حيث تشمل الفاتورة رقم المسلسل وتاريخ تحريرها واسم البائع المسجل وعنوانه ورقم تسجيله وبيان السلعة أو الخدمة المباعة.

عن arafat

شاهد أيضاً

يمن موبايل تحذر كافة مشتركيها من خطورة الانجرار أوالتفاعل بالنقر على أي روابط وهمية تنتحل اسم وشعار الشركة 

‏‏  4 دقائق للقراءة        775    كلمة      الحديدة نيوز | صنعاء حذرت شركة يمن موبايل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *