الملتقى الخامس للعلماء والدعاة والمرشدات ينطلق غداً بصنعاء لإقرار وثيقة العمل الدعوى

‏  2 دقائق للقراءة        349    كلمة
 
الملتقى الخامس للعلماء والدعاة والمرشدات ينطلق غداً بصنعاء لإقرار وثيقة العمل الدعوى
aokf

الحديدة نيوز / صنعاء/ نوال الريمي

ينطلق صباح يوم غداً الأحد الملتقى الخامس للعلماء والدعاة والمرشدات لإقرار وثيقة العمل الدعوي الصادرة عن اللجنة التحضيرية الخاصة بمشروع الميثاق الدعوي والذي تنظمه وزارة الاوقاف بمشاركة عدد 200 من العلماء والدعاة والمرشدات من مختلف محافظات الجمهورية.

وتدعو الوثيقة للعمل على توثيق العلاقة بين الراعي والرعية ووجوب طاعة ولي الأمر بالمعروف والنصح له بالطرق المشروعة ونشر روابط ومعاني الألفة والمحبة بما يحفظ الجماعة ويعزز الوحدة والانتماء للدين والوطن, والنأي برسالة الدعاة عن الترويج للفتاوى الشاذة والأحاديث الموضوعة والإشاعات المغرضة وكل مامن شأنه إثارة الفوضى.

وتؤكد على ضرورة مساندة كل الجهود التي من شأنها ترسيخ الأمن وحفظ السكينة العامة , والالتزام بالضوبط الشرعية للفتوى على أن لايتصدر لها إلا من كان مؤهلاً لها من ذوي الاختصاص , والتأكيد على حرمة الدماء والأعراض والأموال الخاصة والعامة , وغرس محبة ال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته وعدم الخوض فيما جرى بينهم .

كما تقوم الوثيقة على عدد من الضوابط والمرتكزات أهمها الالتزام بمرجعية الكتاب والسنة وإجماع الأمة وتعميق شمولية الإسلام لكل نواحي الحياة وجوانبها , واحترام المذاهب الإسلامية السائدة في البلاد باعتبارها مدارس إسلامية.

وتشدد على التزام مبدأ التيسير والترغيب والتسامح ونبذ التعصب والتشدد والكراهية والحرص على تقوية النسيج الاجتماعي والقبول بالآخر واحترامه مالم يخرج عن الثوابت المعتبرة شرعا والارتقاء بالخطاب الدعوي والإرشادي بعيداً عن المؤثرات السياسية والمناطقية والجهوية.

الجدير بالذكر ان الملتقى سينطلق غدا بقاعة نادى ضباط الشرطة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *