أخبار عاجلة

” المندي ” الحضرمي في هبّة شعبية للانفصال عن ” سلتة ” صنعاء ..

‏  2 دقائق للقراءة        385    كلمة

” المندي ” الحضرمي في هبّة شعبية للانفصال عن ” سلتة ” صنعاء ..

1511231_603962143000536_1506957154_n
الحديدة نيوز : كتب : حسام الحبيلي ..

مصادر تؤكد أن ” هبّة شعبية ” يقوم بها ” المندي ” الحضرمي بالاشتراك مع ” اللخم ” و “المضبي ” وتجمعات اخرى في محاولة غير مسبوقة للانفصال عن ” السلتة ” الصنعانية وتدعوها الى الرحيل عن السوق الحضرمي حيث أنها مستوطن ومحتل غاشم في المطبخ الحضرمي وأنها في غنىً عنها .. وقد هددت قيادات الهبّة الشعبية اعضاء السلتة بما لن يحمد عقباه ان لم يكن الرحيل في أقرب وقت ،وقد اصدرت مرسومات واعلانات انتشرت في السوق الحضرمي تدعو بذلك وتندد بهذا الاحتلال وذيّلت الاعلان الورقي بالمقولة ” وقد أعذر من أنذر ” ..

هناك تخوفات من قبل بعض المأكولات المشهورة في أرجاء اليمن فيما سيحل لاحقاً بالسلتة ، حيث أنه من الممكن ان تضاف للسلتة وصفة حضرمية تنفي عنها الهوية الصنعانية وهذا مالا يرجوه احد ..

مصادر مطلعه تقول أن هناك مجموعة ” طُهاة ” شياطين هم من يمموا وجوههم شطر السوق الحضرمي آملين بذلك البدء بخطة التجزئة للمطبخ اليمني ، وتقول المصادر ان الطهاة المتوقع تورطهم في هذه الهبة هم : الشيف الاكبر / علي عبدالله صالح والشيف ايران بنت امريكان ، والشيف المرحل قسراً علي سالم البيض .. وغيرهم !!

الجدير بالذكر ان هناك قوى وحدوية من تنظيمات شعبية من الطرف الاخر في المطبخ اليمني كــ ” الزربيان ” و ” الفحسة ” و” العصيد ” و “الفتة ” و” الهريس ” و”الشفوت ” وغيرها من جميع الاطياف ومختلف الانتماءات ، حيث تقف جميعاً في صحــنٍ واحد وبطعم واحد ينددون ويشجبون بهذه الافعال ، ويدعون المندي وغيره للتعقل والشعور بالحس الوطني للمطبخ اليمني ، وجعلوا يذكرون محامدهم ومواقفهم التي تثبت أصالة انتماءهم للمطبخ اليمني العريق ..

هذا ونأمل من الله ان لا تكون هذه الهبة سوى ردة فعل لزيادة ” البسباس ” في وصفة المندي مؤخراً ، وأن تلجأ للفتة والعصيد لتهدئتها ، والله الموفق ،،

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *