الناطق الرسمي للحراك وضاح الاديب : إنضمام ابناء محافظة تعز للجنوب ضرورة حتمية ولا خيار دون ذلك

‏  2 دقائق للقراءة        268    كلمة

2

 

الناطق الرسمي للحراك وضاح  الاديب  : إنضمام  ابناء محافظة تعز للجنوب ضرورة حتمية ولا خيار دون ذلك

الحديدة نيوز  – اكرم الحاج – تعز        

قال الناطق الرسمي للحراك التعزي  الجنوبي السلمي في اول تصريح صادر عن الحراك ان مسألة انضمام تعز للجنوب صارت مسألة حتمية لابناء تعز في ظل الانهيار الذي تعانيه مؤسسات الدولة واصرار القوى العسكقبلية  ( العسكر والقبيلة الدينية  المذهبية  )في الشمال على رفض مشروع دولة مدنية قائمة على المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية واستحضار ثقافة القوة والسلب والنهب التي تمثل جزء من الثقافة اليومية لمجتمع الشمال .

وأكد الاديب في تصريح لموقع ” الحديدة نيوز ” الاخباري :  على مشروعية وحق ابناء محافظة  تعز بحضورهم الديمغرافي والثقافي والاجتماعي  ان يقرروا مصيرهم بما يعزز مشروع الدولة المدنية مؤكدا ان الجنوب بخيارات النضال السلمي هو من يمثل المشروع الحقيقي لبناء دولة مواطنة متساوية وهو ما يتوق له  ابناء تعز الثقافة والمدنية والتعليم والبناء والتنمية .

واشار الناطق الرسمي  التعزي الجنوبي السلمي وضاح الاديب  الى ان  اسماء اللجنة العليا للاتصال ستعلن خلال اليومين القادمين مشيرا الى وجود تحركات كبيرة من قبل قيادة الحراك التعزي الجنوبي على الارض بما يعزز توجهات تعز والتحامها بالجنوب .

مبديا  : استغرابه من محاولة بعض القوى للمزايدة على حق تعز في تقرير مصيرها او استخدام توجهات الحراك التعزي لخدمة قوى معينة  وتداول اخبار الحراك التعزي من مصادر غير موثوقة ولا تمت للحراك التعزي الجنوبي بصلة

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *