أخبار عاجلة

النعمي يؤكد على أهمية حقوق المعلمين في المدارس الاهلية والحصول على الحق في التأمينات

‏  2 دقائق للقراءة        359    كلمة

unnamed

النعمي يؤكد على أهمية حقوق المعلمين في المدارس الاهلية والحصول على الحق في التأمينات

الحديدة نيوز – صنعاء – عبدالرحمن واصل

شدد نائب رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عوض النعمي على ضرورة تفعيل الشراكة بين المؤسسة والجهات ذات العلاقة والمنظمات والنقابات لتنفيذ قانون التأمينات والحصول على الحق في التأمينات الاجتماعية وتعزيز الوعي لدى العاملين في القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية نظمتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة حول “حقوق المعلمين في المدارس الأهلية ذات الصلة بالحماية التأمينية وتأتي هذه الحلقة في إطار توعية شاملة وعمل مشترك بين المؤسسة ومكتب التربية بالأمانة وبما يضمن استيعاب كافة المعلمين في التأمين وإدراك أهميته لصالح العملية التعليمية والمعلمين.

وأكد النعمي على أهمية التأمينات لضمان حد أدنى لمستوى المعيشة لكل فرد في اليمن من العاملين في القطاع الخاص على وجه الخصوص.. معتبراً التوعية بنظم التأمينات الاجتماعية من أهم عوامل التقدم الاقتصادي والاجتماعي.. مشيراَ إلى إن إيصال رسالة المؤسسة وأهدافها في تحقيق الأمان الاجتماعي للعاملين في القطاع الخاص وعلى رأسهم المعلمين.

من جانبه أشار مدير عام الفروع بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبده سعيد المجيدي الى أن التامين جزء أساسي من حياة المعلم سيما وأن 85% من التعليم الأهلي هو في أمانة العاصمة الأمر الذي يستدعي الجميع إلى التفاعل الخلاق مع معطيات ومفاهيم ومضامين التأمينات الاجتماعية بما يكفل لهم الحماية التأمينية.

من جانب أخر أكد مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأمانة العاصمة خالد صلاح، إلى ضرورة الاهتمام بالمعلمين في المدارس الأهلية وحثهم على الإقبال على التأمين لما يمثله من أهمية في حياة المعلمين وتأمين مستقبل أولادهم.

من جهته أوضح مدير التربية والتعليم بأمانة العاصمة محمد الفضلي أن 560 مدرسة خاصة يعمل فيها أكثر من 15 ألف موظف يسعون الى ايجاد تامين لكل معل ومعلمة في امانة العاصمة .

وفي الحلقة النقاشية تم إستعراض أوراق عمل عدة أهمها عن حقوق المعلمين في المدارس الأهلية ذات الصلة بالحماية الاجتماعية والتأمينات ودرء الأخطار وحقوق المعلم والتهرب التأميني في المدارس الأهلية ولمحة عن إنشاء المؤسسة وكذا تعريف وأهداف التأمينات الاجتماعية والمعاشات والتعويضات التأمينية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *