أخبار عاجلة

النقيب يؤكد على أهمية دور المرأة في المجتمع وضرورة الاهتمام بتأهيلها

‏  2 دقائق للقراءة        380    كلمة

11

النقيب يؤكد على أهمية دور المرأة في المجتمع وضرورة الاهتمام بتأهيلها

الحديدة نيوز – صنعاء – سلطان قطران 

أقام معهد التدريب والتأهيل للمرأة بنقم في أمانة العاصمة صنعاء حفل تخرج للمتدربات الخريجات في دورات ( الخياطة – فن التجميل – الحاسوب – روضة الأطفال ..،وفي الحفل ألتكريمي أفتتح الأستاذ – حمود محمد النقيب – رئيس لجنة الشئون الاجتماعية عضو الهيئة الإدارية بالأمانة ومعه سعادة سفير كوريا الجنوبية بصنعاء معرض الإشغال اليدوية وذلك بحضور الأستاذ – عادل العقاري رئيس لجنة الخدمات عضو الهيئة الإدارية بالأمانة والأستاذ -عبد العزيز زهرة – وكيل الوحدات الإدارية بأمانة العاصمة والأستاذ – محمد المعلمي المدير العام المساعد للمؤسسة الاقتصادية بمحافظة الحديدة والأستاذ – احمد جامل مدير عام مديرية أزال وأمين عام المجلس المحلي بمديرية أزال – محمد جغمان، والاستاذه- الطاف الشبا – عميدة معهد التدريب والتأهيل للمرأة بنقم .

وفي تصريح إعلامي أكد الأستاذ – حمود محمد النقيب – رئيس لجنة الشئون الاجتماعية عضو الهيئة الإدارية بالأمانة ، على أهمية التدريب والتأهيل في تنمية المهارات الإنسانية وخاصة في تنمية المرأة والاهتمام بتدريبها في كافة المجالات التي تساعدها على الاعتماد على نفسها وإعالة نفسها وخاصة وأن هناك العديد من الأسر التي تعيلها النساء بسبب وفاة الأب أو أحد أقارب الأسرة .

وأشار إلى أن للمعاهد والمركز التدريبية دوراً بارز في تسهيل عملية التدريب وتوفير الاحتياجات التي من شأنها القيام بتدريب وتأهيل المرأة في كافة المجالات وتقديم الخدمات لهن و مساعدتهن أيضاً على تسويق منتجاتهن المختلفة .

ودعا النقيب الجهات ذات العلاقة بتقديم العون والمساعدة لمثل هذه الخدمات التدريبية التي من شأنها رفع مستوى الوعي لدى النساء وخاصة اللاتي لم يلتحقن بالتعليم ،، ومشيداً في الوقت ذاته بالدور الريادي الذي يقوم به معهد التدريب والتأهيل للمرأة بنقم في القيام بالمهام المشار إليها .

هدا وقد استعرضت الأستاذة – الطاف الشبا – عميدة معهد التدريب والتأهيل للمرأة بنقم ما يقدمه المعهد من خدمات متعددة في خدمة المرأة وتنميتها والدورات التأهيلية والتدريبية التي يقدمها ،إلى جانب بعض الأنشطة النسوية المجتمعية . وفي الحفل قدمت عدداً من الفقرات الفنية والخطابية المعبرة عن المناسبة وعقب دلك تم تكريم الخريجات المشاركات في الدورات التدريبية .

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *