آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

الهيج محافظاً لمحافظة الحديدة بدلاً عن صخر الوجية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 15, 2014 | مشاركة واحدة

12 14 14 7765109 300x200 الهيج محافظاً لمحافظة الحديدة بدلاً عن صخر الوجية

الهيج محافظاً لمحافظة الحديدة بدلاً عن صخر الوجية
الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي
كــُلف العميد / حسن هيج بالقيام بمهام وأعمال محافظ محافظة الحديدة بدلاً عن المحافظ صخر الوجية الذي كان قد عُين بقرار جمهوري بناءً على طلبات جماعة أنصار الله الحوثية.

وقالت لـموقع ” الحديدة نيوز ” مصادر مطلعة في المحافظة بإن إجتماع عقد بمبنى محافظة الحديدة للمجلس المحلي بالمحافظة يوم أمس الأحد واسفر عن تنصيب العميد حسن هيج محافظاً للحديدة وأميناً عاماً للمجلس المحلي ، بناءً على ماتقدم وعلى ماتم سحب الثقة من قبل المجلس المحلي بالمديريات ..
وكشفت وثيقة رسمية للمجلس المحلي بمحافظة الحديدة ، أقر من خلالها وبناءً على توجيهات جماعة الحوثي، سحب الثقة من محافظ محافظة الحديدة صخر الوجيه وتبقى الامور على وضعها الطبيعي من حيث قيام الأمين العام بتسيير اعمال المحافظة .
وقال أعضاء المجلس المحلي بإن قرار سحب الثقة من المحافظ الوجيه جاء بناءاً على ما تم الإجماع عليه من قبل جميع أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة.
مؤكدين بأن ذلك جاء وفقاً لقانون السلطة المحلية رقم(4) ولائحته التنفيذية حتى يتم منح الثقة للحكومة وتستكمل الإجراءات القانونية بشأن التعيين مع التأكيد ألا يتجاوز تعيين الخلف من خارج إطار السلطة المحلية بالمحافظة..
وجاء في الوثيقة الصادرة عن الاجتماع بأنة وبناءاً على تكليف المجلس المحلي بالمحافظة في اجتماعه حول ما تقدموا به أنصار الله من طلبات والمكونة من تسع نقاط كلف الإخوة محمد سليمان حليصي، ومحمد عياش قحيم، ومحمد عبده شلاع، وعلي بن علي القوزي، بالجلوس مع أنصار الله ومعرفة إمكانية تنفيذ النقاط لافتين الى اعتراض المجلس المحلي على بعض النقاط نظرا لعدم إمكانية تنفيذها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والتفاهم على بعض النقاط التي تخدم أمن واستقرار المحافظة وتنميتها على اعتبار ان المستفيدين هم أبناء المحافظة.
مؤكدين بأنه قد تم الجلوس مع ممثلي أنصار الله بالمحافظة في منزل الاخ المحافظ ونظراً لحرص أعضاء المجلس المحلي على عدم نقل الخلافات المركزية التي حدثت في بعض المحافظات وتجنباً للانزلاق في أتون الفتنه والحفاظ على النسيج الاجتماعي وسلمية المحافظة من أي أحداث قد تحدث لاحقا وبناءاً على ما تقدم وعلى ماتم سحب الثقة في مجالس المديريات فإن المجلس المحلي للمحافظة يقر ما تم التوقيع عليه من قبل قيادات وأعضاء المجالس المحلية بالمديريات ويقر سحب الثقة من المحافظ صخر أحمد عباس الوجيه وتبقى الأمور على وضعها الطبيعي من حيث قيام الأمين العام حسن أحمد الهيج بتسيير أعمال المحافظة أمينا عاما ومحافظا بالمحافظة بالنيابة وفقا لقانون السلطة المحلية رقم (4) ولائحته التنفيذية حتى يتم منح الثقة للحكومة وتستكمل الإجراءات القانونية بشأن قرار التعيين مع التأكيد ألا يتجاوز تعيين الخلف من خارج إطار السلطة المحلية بالمحافظة..

ويعتبر هذا القرار تعدياً على صلاحيات رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي، حيث أن قرارات إقالة المحافظين وتعيينهم تصدر من رئاسة الجمهورية الامر الذي أعتبرة الكثيرين باطلاً ومخالفاً للدستور واللوائح التي تنظم عمل الأدارة المحلية .

التعليقات المطروحة: (1)
  1. نعم دولة الحوثي لقد سلمها له عبده ربه فلماذا التقهقر فل نعله رئيس لليمن وليرحل عبده ربه وزمرته بكل المقياس طلوع فاشلين





اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك