الوكالة الرسمية تكشف دوافع الرئيس هادي في اقتحام وإغلاق “اليمن اليوم” –

‏  2 دقائق للقراءة        243    كلمة
رىيس
صنعاء – خبر للأنباء

كشفت وكالة “سبأ” الرسمية، عن دوافع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، إلى اقتحام وإغلاق قناة “اليمن اليوم” الفضائية، مرجعة ذلك إلى ما أسمته “مقتضيات الالتزام بالتسوية السياسية ووفقاً للصلاحيات التنظيمية”.

ونقلت الوكالة، عن مصدر مسؤول مقرب من أمين عام المؤتمر الشعبي العام، أن الإجراء المتخذ تجاه القناة، فرضته مقتضيات الالتزام بالتسوية السياسية ومراعاة قواعد وأسس الشراكة التي يمثل المؤتمر طرفها الرئيس من أجل الخروج باليمن إلى بر الأمان .

وأضاف، أن “دواعي المسئولية الوطنية والأخلاقية استدعت التوجيه من الأمين العام بشأن قناة “اليمن اليوم” وفقاً للصلاحيات التنظيمية وانطلاقاً من واجباته تجاه المؤتمر وحمايته من الممارسات غير المنضبطة والخطاب المندفع من القناة لأغراض لا علاقة لها بمصلحة الوطن ولا تتوافق مع نهج المؤتمر في الوسطية والاعتدال وأن حسابات الأنانية والنزعات الانتقامية صرفت القناة عن خط الاعتدال ونهج الميثاق الوطني وقذفت بها إلى حيث يتمناه خصوم المؤتمر”- وفق الوكالة.

وهذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها الرئيس عن صمته تجاه إقدام قوات الحماية الرئاسية على اقتحام وإغلاق قناة “اليمن اليوم”، الأربعاء الماضي، ومصادر أجهزة البث ومعدات أخرى.

ودان سياسيون وصحفيون وناشطون اقتحام قوات الحماية للقناة وإيقافها، معتبرين ذلك اعتداءً على الحق في الحصول على المعلومات والحريات الصحافية.

f

عن arafat

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *