آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

اليمن يطالب بالإفراج عن أرملة لبن لادن

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 28, 2012 | لا توجد مشاركة

 

لادن اليمن يطالب بالإفراج عن أرملة لبن لادن

اليمن يطالب بالإفراج عن أرملة لبن لادن

الحديدة نيوز-صنعاء-متابعات

حث اليمن السلطات الباكستانية على الإفراج عن أرملة  يمنية لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، مشددا على أن هذه المرأة وأطفالها الأربعة لم يرتكبوا أي جرم يستوجب احتجازهم من قبل الحكومة الباكستانية.

وقال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي إن السلطات الباكستانية تراجعت عن موقفها بتسليم السيدة أمل السادة اليمنية المولد وأطفالها إلى الحكومة في صنعاء، وأضاف في تصريحات صحفية “نواصل مناشدة السلطات الباكستانية نقلها إلى بلدها الأصلي، نحن أيضا قلقون على أطفالها الصغار يجب ألا يعاقب الأطفال على أخطاء والدهم”.

كما قالت وزيرة حقوق الإنسان اليمنية حورية مشهور إن أمل لم تقترف أي جريمة في باكستان، وأضافت “مجرد أنها كانت متزوجة من بن لادن، لا يجعلها مذنبة”، ومضت تتساءل “ماذا عن الأطفال؟ هم ليس لهم شأن بهذا هم قضوا عاما تقريبا الآن قيد الاحتجاز.. لماذا يجب أن يدفعوا الثمن”.

وكان وزير الداخلية الباكستاني قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري أن حكومة بلاده ستقدم للمحاكمة ثلاث أرامل لأسامة بن لادن من بينهن اليمنية أمل بتهمة دخول البلاد والإقامة فيها بطريقة غير قانونية.

يذكر أن القوات الأميركية قتلت زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، بعد أن اقتحمت منزله في بلدة إبت آباد الباكستانية في مايو/أيار الماضي بعد ملاحقة استمرت عشر سنوات.

وكانت أمل والزوجتان الأخريان وهما سعوديتان وعدد لم يكشف عنه من الأطفال بين 16 شخصا احتجزتهم السلطات الباكستانية بعد الغارة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك