أخبار عاجلة

اليمن يطالب بالإفراج عن أرملة لبن لادن

‏  2 دقائق للقراءة        275    كلمة

 

اليمن يطالب بالإفراج عن أرملة لبن لادن

الحديدة نيوز-صنعاء-متابعات

حث اليمن السلطات الباكستانية على الإفراج عن أرملة  يمنية لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، مشددا على أن هذه المرأة وأطفالها الأربعة لم يرتكبوا أي جرم يستوجب احتجازهم من قبل الحكومة الباكستانية.

وقال وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي إن السلطات الباكستانية تراجعت عن موقفها بتسليم السيدة أمل السادة اليمنية المولد وأطفالها إلى الحكومة في صنعاء، وأضاف في تصريحات صحفية “نواصل مناشدة السلطات الباكستانية نقلها إلى بلدها الأصلي، نحن أيضا قلقون على أطفالها الصغار يجب ألا يعاقب الأطفال على أخطاء والدهم”.

كما قالت وزيرة حقوق الإنسان اليمنية حورية مشهور إن أمل لم تقترف أي جريمة في باكستان، وأضافت “مجرد أنها كانت متزوجة من بن لادن، لا يجعلها مذنبة”، ومضت تتساءل “ماذا عن الأطفال؟ هم ليس لهم شأن بهذا هم قضوا عاما تقريبا الآن قيد الاحتجاز.. لماذا يجب أن يدفعوا الثمن”.

وكان وزير الداخلية الباكستاني قد أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري أن حكومة بلاده ستقدم للمحاكمة ثلاث أرامل لأسامة بن لادن من بينهن اليمنية أمل بتهمة دخول البلاد والإقامة فيها بطريقة غير قانونية.

يذكر أن القوات الأميركية قتلت زعيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، بعد أن اقتحمت منزله في بلدة إبت آباد الباكستانية في مايو/أيار الماضي بعد ملاحقة استمرت عشر سنوات.

وكانت أمل والزوجتان الأخريان وهما سعوديتان وعدد لم يكشف عنه من الأطفال بين 16 شخصا احتجزتهم السلطات الباكستانية بعد الغارة.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *