اليمن يطلب دعم دول مجلس التعاون لانجاح المرحلة الانتقالية

‏  2 دقائق للقراءة        296    كلمة

اليمن يطلب دعم دول مجلس التعاون لانجاح المرحلة الانتقالية

الحديدة نيوز- . (ا ف ب) –

 طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي يختتم الاربعاء في عمان جولة في دول الخليج، مساعدة دول مجلس التعاون الخليجي في انجاح المرحلة الانتقالية في بلاده، وفق ما صرح وزير الخارجية اليمني لفرانس برس.

وقال الوزير ابو بكر القربي "نعول على دول مجلس التعاون بشكل أساسي لنجاح المبادرة الخليجية" حول العملية الانتقالية في اليمن والتي اقرت في 23 نوفمبر 2011 ولا تزال تصطدم بصعوبات انعقاد حوار وطني.

واستقبل السلطان قابوس الرئيس اليمني بعيد وصوله مساء الثلاثاء الى مسقط، وهي اخر محطة في جولته في دول مجلس التعاون الخليجي التي قادته ايضا الى الامارات العربية المتحدة والكويت اللتين تشكلان مع سلطنة عمان وايضا السعودية والبحرين وقطر مجلس التعاون الخليجي.

واوضح القربي ان الرئيس اليمني يعول على دعم مجلس التعاون "ليتحقق الاستقرار في اليمن وللدفع لتحسين الاوضاع الاقتصادية وتحقيق التنمية" اضافة الى المساهمة في اطلاق الحوار الوطني.

وهذا الحوار لحظه اتفاق انتقال السلطة الذي ادى الى تنحي الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في فبراير الفائت تحت وطأة ضغط الشارع، ويفترض ان يضم مختلف الافرقاء السياسيين اليمنيين لاعداد دستور جديد والتحضير لانتخابات مع انتهاء المرحلة الانتقالية في فبراير 2014.

وكان مقررا ان يبدأ الحوار في منتصف الشهر الجاري، لكنه تاخر خصوصا بسبب تحفظات الحراك الجنوبي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى العام 1990.

عن arafat

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *