آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

باريس: السيسي لم يوافق بعد على صفقة طائرات “رافال”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 10, 2015 | لا توجد مشاركة

رافال باريس: السيسي لم يوافق بعد على صفقة طائرات رافال

باريس: السيسي لم يوافق بعد على صفقة طائرات “رافال”

الحديدة نيوز- متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن المفاوضات القائمة لبيع مصر 24 طائرة مقاتلة من نوع “رافال” بقيمة تتراوح بين أربعة وخمسة مليارات يورو، تنتظر موافقة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، و”لاتزال تحتاج لبضعة أيام من النقاش”.

وقال متحدث باسم الوزارة: “خلافا للمعلومات التي يتم تناقلها حول موافقة أو توقيع الرئيس المصري على الصفقة الفرنسية، نعلن أن هذه الصفقة لم تحصل بعد على توقيع أو موافقة القاهرة”.

وأضاف المتحدث: “لاتزال هناك بضعة أيام من الحوار سنكون خلالها حذرين جدا لتجنب أي إعلان متسرع”.

ومن جانبه، أفاد مصدر دبلوماسي فرنسي أن المحادثات قد تنتهي “هذا الأسبوع”، مضيفا: “لقد قدمنا لهم شروطا مالية جيدة، وأعتقد أننا سنصل إلى اتفاق خلال هذا الأسبوع، لكن ما دام التوقيع لم يحصل بعد، فهذا يعني أن الصفقة لم تتم بعد”.

وفي حال تم هذا العقد فسيكون أول عقد بيع “رافال” إلى الخارج، مع العلم أن الجيش الفرنسي يستخدم هذا الطراز من الطائرات منذ العام 2004.

وكان اريك ترابييه، رئيس ومدير عام شركة الطيران الفرنسية “داسو”، قد أعلن السبت الماضي في تصريح لصحيفة “لوفيغارو” أن الشركة “على وشك التوقيع على أول عقد لتصدير طائرات رافال”.

من جهته، قال وزير الدفاع الفرنسي، جان ايف لودريان، الأحد الماضي، إن المحادثات “جد متقدمة، إلا أنها لم تصل بعد إلى خواتيمها السعيدة”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك