باريس: السيسي لم يوافق بعد على صفقة طائرات “رافال”

‏  2 دقائق للقراءة        270    كلمة

رافال

باريس: السيسي لم يوافق بعد على صفقة طائرات “رافال”

الحديدة نيوز- متابعات

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن المفاوضات القائمة لبيع مصر 24 طائرة مقاتلة من نوع “رافال” بقيمة تتراوح بين أربعة وخمسة مليارات يورو، تنتظر موافقة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، و”لاتزال تحتاج لبضعة أيام من النقاش”.

وقال متحدث باسم الوزارة: “خلافا للمعلومات التي يتم تناقلها حول موافقة أو توقيع الرئيس المصري على الصفقة الفرنسية، نعلن أن هذه الصفقة لم تحصل بعد على توقيع أو موافقة القاهرة”.

وأضاف المتحدث: “لاتزال هناك بضعة أيام من الحوار سنكون خلالها حذرين جدا لتجنب أي إعلان متسرع”.

ومن جانبه، أفاد مصدر دبلوماسي فرنسي أن المحادثات قد تنتهي “هذا الأسبوع”، مضيفا: “لقد قدمنا لهم شروطا مالية جيدة، وأعتقد أننا سنصل إلى اتفاق خلال هذا الأسبوع، لكن ما دام التوقيع لم يحصل بعد، فهذا يعني أن الصفقة لم تتم بعد”.

وفي حال تم هذا العقد فسيكون أول عقد بيع “رافال” إلى الخارج، مع العلم أن الجيش الفرنسي يستخدم هذا الطراز من الطائرات منذ العام 2004.

وكان اريك ترابييه، رئيس ومدير عام شركة الطيران الفرنسية “داسو”، قد أعلن السبت الماضي في تصريح لصحيفة “لوفيغارو” أن الشركة “على وشك التوقيع على أول عقد لتصدير طائرات رافال”.

من جهته، قال وزير الدفاع الفرنسي، جان ايف لودريان، الأحد الماضي، إن المحادثات “جد متقدمة، إلا أنها لم تصل بعد إلى خواتيمها السعيدة”.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *