باسندوة : الحكومة ستقف بحزم ضد الفاسدين وسيتم محاسبتهم أياً كانوا

‏  3 دقائق للقراءة        439    كلمة

 

 

باسندوة : الحكومة ستقف بحزم ضد الفاسدين وسيتم محاسبتهم أياً كانوا

الحديدة نيوز / صنعاء /عبدالرحمن واصل

افتتاح رئيس الوزراء  محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء مؤتمر منظمات المجتمع المدني التحضيري لمؤتمر المانحين الذي ينظمه المنتدى الانساني اليمن بمشاركة الوزارات ذات العلاقة والمنظمات المحلية و الإقليمية و الدولية ويهدف المؤتمر لمناقشة دور منظمات المجتمع المدني ووسائل تأثيرها على مؤتمر المانحين بالرياض كما يهدف المؤتمر إلى عرض التحديات المختلفة التي تواجه اليمن نظراً للظروف التي يمر بها، وكذا العمل على الخروج برؤية مشتركة للعمل الإنساني والتنموي للمرحلة القادمة..

 

وخلال حفل الافتتاح قال رئيس الوزراء  محمد سالم باسندوة أن الحكومة تتطلع إلى الدور الإنساني والتنموي الأوسع الذي ينبغي أن تلعبه منظمات المجتمع المدني المحلية في المساهمة بدفع عجلة التنمية، والعمل معاً في إقامة شراكة حقيقية بين منظمات المجتمع المدني والحكومة في مختلف المجالات.

وأشاد باسندوة أهمية الدور الذي يلعبه المنتدى الإنساني في دعم وتطوير قدرات منظمات المجتمع المدني وتحسين الاتصال والتعاون والتكامل بين العمل الأهلي والرسمي والشعبي من اجل التنمية المستدامة وتعزيز المبادئ والمعايير الإنسانية.

وقال” لقد اطلعت على أهداف المؤتمر وبالأخص دور منظمات المجتمع المدني ووسائل تأثيرها على مؤتمر المانحين ونتمنى أن تتحقق هذه الأهداف وان يكون لهذه المنظمات دور فاعل في التأثير الإيجابي لدى المانحين“.

وأضاف باسندوة ” لن ننجح في تحقيق أية تنمية إلا باجتثاث شأفة الفساد الذي اثر على موارد البلاد والمساعدات الممنوحة لها، وعلينا أن نتعاون جميعا في مكافحة الفساد ..مشيراً إلى أن الدعم والمساعدات التي ستحصل عليها اليمن من المانحين سيتم استيعابها في صندوق دعم دولي خاص، بما يضمن استثمارها بالشكل الأمثل ويعود بالفائدة على الوطن والمواطنين، وتحقيق التنمية المنشودة، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يستهدف منع كافة أشكال العبث والفساد بهذه المساعدات.

 

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستقف بحزم ضد الفاسدين وسيتم محاسبتهم مهما كانوا، مبينا ان ثروات العالم كله لا يمكن ان تحدث تنمية في ظل استمرار الفساد.

وعبر الأخ باسندوة عن ثقته في أن اليمن يسير الى الامام وفي سنوات قليلة يمكن ان نصبح في عداد الدول النامية والمتطورة، مؤكدا تفاؤله في ان المرحلة القادمة ستشهد مستقبل كبير للتنمية واليمن الجديد.

 

من جانبه أشار رئيس المنتدى الإنساني اليمن عباس زباره، إلى أهمية هذا المؤتمر لتبادل الرؤى من اجل الخروج بمصفوفة لمحاور التنمية من وجهة نظر المجتمع المدني لتكون رسالة الى المهتمين بتحديد أولويات التنمية لليمن..

وأكد زبارة على أهمية تنسيق الجهود لمساعدة الحكومة على تجاوز الاوضاع الانسانية التي خلفتها تداعيات الأحداث التي مرت بها بلادنا في الفترة السابقة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *