أخبار عاجلة

باسندوة: سألت مهاتير محمد عن سر نهضة بلاده فقال اهتممنا بالتعليم

‏  2 دقائق للقراءة        282    كلمة

 

          خلال افتتاحه مباني الجامعة اللبنانية بصنعاء..

باسندوة: سألت مهاتير محمد عن سر نهضة بلاده فقال اهتممنا بالتعليم

الحديدة نيوز / صنعاء / عبدالرزاق العزعزي:

قصّ الأخ محمد سالم باسندوة رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم شريط افتتاح منشات الجامعة الدولية اللبنانية والمرافق الخدمية التابعة لها والتي تتكون من ثلاثة مباني كمرحلة أولى..

وخلال الحفل الذي حضره ممثلين من الجانب الحكومي والمدني والحزبي في اليمن وممثلين للجامعة اللبنانية؛ ألقى باسندوة كلمة عبّر خلالها عن إعجابه بتصميم منشئات الجامعة والذي تم خلاله مزج الحضارتين اليمنية واللبنانية في قالب واحد..

وقال “سألت مهاتير محمد أثناء زيارته مؤخرا لصنعاء عن كيفية تحقيق ماليزيا لذلك النهوض المذهل وما تم إتباعه لانجاز ذلك، فأجاب: بإصلاح التعليم”.. وعبّر عن استيائه الشديد لما يلاحظه من تدنى مستوى الطالب اليمني في اللغة العربية، معتبراً أن العلم حجر زاوية لأي تطور، ووجه الوزارات المعنية بالتعليم الاهتمام أكثر بالعملية التعليمية، مؤكداً أن التعليم النوعي هو الكفيل بتخريج شباب قادرون على تحمل مسئولية بناء اليمن الجديد، مشيراً أن حكومته ستعمل بكل جهد على بناء اليمن الجديد الذي يحلم به الجميع..

من جانب آخر أعلن عبد الرحيم مراد رئيس مجلس أمناء الجامعة اللبنانية الدولية أن الجامعة ستقوم ببناء منشئات لها في تعز وعدن، مشيراً أن افتتاح المرحلة الأولى بلغ تكلفتها 12 مليون دولار ضمت ثلاثة مباني كل مبنى يشمل ستة طوابق مع معامل ومختبرات ومكاتب إدارية ومرافق خدمية، وتقع على أرض مساحتها 21 ألف متر مربع.

عن gamdan

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *