أخبار عاجلة

بدء الجلسة الحوارية الأولى لمشروع الحوار في عيون الصغار بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        249    كلمة

3

بدء الجلسة الحوارية الأولى لمشروع الحوار في عيون الصغار بالحديدة

الحديدة  – سبأنت:

بدأت اليوم بمحافظة الحديدة الجلسة الحوارية الأولى لمشروع الحوار في عيون الصغار الذي تنظمه جمعية ( أنا من أجل بلدي ) بالتعاون مع منظمة شركاء اليمن (برنامج ستاند) بمشاركة 20 طفلا وطفلة من سن 15 الى 17 سنة يمثلون مديريات الحالي والحوك والميناء.

يهدف المشروع إلى تعزيز ثقافة فن الحوار عند الصغار وتنمية مهاراتهم في فن التحاور والتطرق الى قضاياهم الداعمة لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وفي كلمة له في افتتاح الجلسة دعا الوكيل المساعد للمحافظة حيدره ناصر الجحماء إلى تعزيز ثقافة الحوار لدى الأطفال كون كذلك يدعم بناء هذه الثقافة مستقبلا ويذكي مفهوم الإصغاء وذلك من خلال تشجيع الصغار على البوح بمشاعرهم وأفكارهم.

وأشار إلى ان التطرق الى مختلف القضايا التي تدور ضمن عالم الاطفال يعزز من ثقتهم بأنفسهم من جهة ويوضح للأهل من جهةٍ أخرى كيفية استيعاب أمزجة أطفالهم وتقبل آرائهم العفوية ومن ثم تصحيحها وفق أحدث الأساليب التربوية والسلوكية.

من جانبها أشارت رئيسة جمعية (أنا من أجل بلدي ) شوقية العبسي إلى أن مشروع الحوار في عيون الصغار هو مشروع تدريبي سيستمر مدة ثلاثة أشهر سيتخلله جلسات حوارية لمناقشة قضايا الأطفال من عمر 15 الى 17 سنه والحكم الرشيد.

ولفتت إلى إنه سيعقب جلسات الحوار وضع التوصيات وحشد المناصرة لوضع الحلول لقضايا الأطفال من خلال اللقاءات والزيارات الميدانية للمعنيين.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *