آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

بدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول لأمراض المناطق الحارة بالحديدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 30, 2016 | لا توجد مشاركة

الحاره بدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول لأمراض المناطق الحارة بالحديدة

الحديدة ـ سبأ:
بدأت بجامعة الحديدة اليوم فعاليات المؤتمر العلمي الأول لأمراض المناطق المستوطنة بتهامة.

يهدف المؤتمر الذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام مركز طب المناطق الحارة بالجامعة بالتعاون مع مكتب الصحة وهيئة مستشفى الثورة بالحديدة، إلى التعريف بالأمراض المنتشرة بتهامة والتوعية بكيفية الوقاية منها والحد من الإصابة بها.

وخلال الافتتاح أشار نائب رئيس جامعة الحديدة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد بلغيث وعميد مركز طب المناطق الحارة بالجامعة الدكتور محمد الكمراني، إلى أهمية انعقاد المؤتمر الذي يأتي مع بدء فصل الصيف بالحديدة الذي تنتشر خلاله الأمراض والأوبئة في مناطق كثيرة من المحافظة .

وأكدا على ضرورة التوعية المستمرة بين أوساط المجتمع والجهات ذات الاختصاص التي تعنى بصحة الإنسان لتجنب التعرض لمسببات الأمراض والمعالجات العلمية الطبية لمواجهة تلك الأمراض.

فيما أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله إلى الشراكة القائمة بين مكتب الصحة والجامعة لخدمة القطاع الصحي وتطويره.

وأكد على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات التي تساعد في الحد من الجائحات الوبائية التي تهدد حياة المواطنين.

وسيقدم خلال المؤتمر العلمي الأول لأمراض المناطق المستوطنة بتهامة ٢٠ ورقة عمل من ٢٣ باحثا من جامعات الحديدة وذمار وصنعاء ومكتب الصحة بالحديدة.

حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور احمد دغار وعدد من المعنيين بالجانب الصحي بالمحافظة

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك