آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

بسبب كبش العيد يمني يَقتل وجزائري ينتحر وباكستاني يكسب 1000دولار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 23, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 بسبب كبش العيد يمني يَقتل وجزائري ينتحر وباكستاني يكسب 1000دولار

1(38) بسبب كبش العيد يمني يَقتل وجزائري ينتحر وباكستاني يكسب 1000دولار

الحديدة نيوز / متابعات

 

 مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك تشهد المجتمعات العربية والإسلامية ومنها اليمن أعمال الاستعداد لاستقبال العيد ، بأن يُربّي بعضهم أضحيته في بيته حرصاً على أن تكون خالياً من العيوب الشرعية التي تمنع احتسابها أضحيّة.

ويُضاعف آخرون جهودهم المُضنية في أعمالهم ووظائفهم لتوفير المال المطلوب لشراء الأضحية التي أضحى سعرها خيالياً بالنسبة للفقراء ومحدودي الدخل ، بينما يتقّرب البعض من مسؤوليهم لزيادة مكافآتهم وحوافزهم المالية أو منحهم قروضاً أو تأجيل أقساطٍ آجلة ، وكلها موارد من شأنها التخفيف من ضغوط الإنفاق العيدي.

وخلال أكتوبر الجاري شهد الشارع العربي والإسلامي بعضاً من الظواهر والأحداث والحوادث التي تعتبر مادةً صالحة للنشر والتداول لدى وسائل الإعلام .. فيما يلي جولةٌ التقطنا في سطورها بعضاً ما أطرف الأخبار والأحداث المرتبطة بموسم الحج وعيد الأضحى ..

في تعز مواطن يقتل سائق سيارة لأنه كسر رجل كبش العيد

أقدم مواطنٌ من تعز على قتل مواطنٍ من ذمار لأنه دهس كبشه الخاص بالعيد ، فكسر ساقه، فأصبح الكبش غير صالح شرعاً لذبحه كأضحيّة. 

ونقلت صحيفة “الرأي” الكويتية عن شهود عيان: أن قائد السيّارة الذي يُدعى علي محمد البحري من مديرية (عتمة) بذمار فوجئ أثناء قيادة سيارته في أحد شوارع مدينة تعز بكبش يعبُر أمامه فلم يستطع أن يكبح عجلات سيارته.

الحادث أثار غضب مالك الكبش فاستشاط غضباً ولم يقبل اعتذار السائق البحري ، فبادر بإخراج سلاحه الناري وأطلق الرصاص على الضحيّة فأرداه قتيلاً.

الجزائر : مواطنٌ ينتحر وآخر حاول شنق نفسه بسبب الأضاحي

انتحر مواطنٌ جزائري بينما حاول آخر الانتحار أيضاً بسبب عجزهما عن شراء الأضحية، وذكرت صحيفة (الشروق) الجزائرية التي أوردت الخبر أن المواطن “م.عمار”، وهو أب لطفلين، تسلق عمود كهربائي للضغط العالي، قرب مقرّ مسكنه، ولمس الكوابل فأصيب فوراً بصعقة كهربائية سقط بعدها ميتاً وجسده مُحترق .
وتفيد المعلومات أن المنتحر كان في حالة غير طبيعية وهستيرية، كونه أب وعاطل عن العمل وليست لديه قدرة على شراء أضحية العيد.

  وفي الجزائر أيضاً وتحديداً في محافظة (عنابة)، نجح عشرات السكان في منع ربّ أسرة يبلغ من العمر 46 عاماً، ولديه في أسرته ستة أفراد عاطلين عن العمل من الانتحار .
وتفيد التفاصيل أن الرجل حاول الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى جسر بعد أن ربط رقبته بحبل ليقفز مشنوقاً ، وذكرت مصادر محلية أن الرجل يُعاني من متاعب ماديّة، وعجز عن شراء أضحية العيد، فحاول الانتحار للتهرّب من إلحاح أطفاله على شراء كبش العيد .

  السعودية : شاب يبيع الأضاحي عبر النت

أما في السعودية فقد ابتكر الشاب عبدالله الشمري – من منطقة حائل- أسلوباً جديداً في إتمام صفقات بيع الأضاحي، بسبب تزايد إقبال المُشترين مع حلول عيد الأضحى المبارك ، بل وأضاف امتياز توصيل الأضاحي إلى الزبائن.

الشمري يقوم بالتواصل مع عملائه عبر الـ(واتس آب) حيث يقوم بالتفاوض ، ثم بإرسال صور عدد من الأضاحي ليختار الزبون ما يريده منها ، وبعد الاتفاق على سعرها يقوم الشمري بإرسال الأضحية (السلعة) مع فاتورة بسعرها إلى العميل في أي مكانٍ من محافظة (حائل).

  الشاب الشمري يؤكد أنه ابتكر طريقة جديدة في سوق بيع الأضاحي، ويعتبر نفسه (أول سعودي) يتعامل بهذه الآليّة، فيقول:”أضع أحجام الأضاحي مع سعر كل حجم ويتم تصوير الأضحية قبل أن يشتري الزبون ويتم إرسال الرسالة عبر الـ«واتس آب» برقم الأضحية وحين تتم الموافقة عليها أقوم بإيصالها للزبون».

وقال أن الفراغ جعله يفكّر “في طريقة فريدة وجديدة تخدُم المُجتمع ، وكذلك الإصرار على العمل هو من جعلني أبحث عن تطبيق هذه الطريقة، والحمد لله لدي زبائن كثيرين وكلهم يستخدمون الـ «واتس آب» عند اختيار الذبيحة أو الأضحية” .

  ملك المواشي في باكستان (خروف) يزن 288 كلجم

في مُسابقة سنوية لجمال المواشي والأنعام المعروضة للبيع ، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك فاز باللقب هذا العام (خروف) خروفٌ يزن 288 كيلوغراماً ، حصل صاحبه على جائزة تقدّر بنحو 1000 دولار أمريكي.

وبحسب ما نشرته صحيفة ” الرياض” السعودية فإن المسابقة الفريدة التي يشهدها سوق المواشي بمدينة (فيصل آباد) بإقليم البنجاب الباكستاني، تجري وفقاً لشروط ومعايير صعبة للفوز باللقب ، تشمل الوزن واللون ، وطريقة وقوف البهيمة ، ومِشيتها ، بل ومُستوى تزيينها ومظهرها .

تنتهي فعاليات المسابقة التي تعتبر تقليداً شَعبياً مع حلول فجر يوم عيد الأضحى شهدت إقبالاً كبيراً للمُشاركة بأعدادٍ كثيرة من الأنعام تنوعت فيها الأنعام المتنافسة بيت الأبقار والخراف والماعز والجمال .

مصر : حاج يقتل امرأة قبل انطلاقه للحج

وفي مصر لقيت مصريّة (من محافظة أسيوط) مصرعها بطلق ناري في الرأس خطأً بسبب إطلاق أحد المواطنين أعيرة نارية في الهواء ابتهاجاً بتوجهه لأداء فريضة الحج .

وقالت شبكة “محيط” أن هدى محمود عبد العال (50 عاماً) توفت أثناء إجراء الإسعافات الأولية لها بعد نقلها إلى مستشفى في المنطقة التي تقيم بها .

 

 

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك