أخبار عاجلة

بناء قدرات الأطباء والممرضين للحد من ظاهرة ختان الأناث في زبيد بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة

DSC_6963

بناء قدرات الأطباء والممرضين للحد من ظاهرة ختان الأناث في زبيد بالحديدة

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي
دشن يوم أمس بمحافظة الحديدة مشروع المرأة أمل  ” صحة وكرامة وتمكين ” لتعريف الممرضين والممرضات بمديرية زبيد بأضرار ختان الأناث والتي تنظمها مؤسسة التواصل للتنمية وجمعية الاستدامة للتمكين المجتمعي ومنظمة بروجرسيو البريطانية بتمويل من الاتحاد الاوروبي.

ويهدف المشروع الى بناء قدرات الأطباء والممرضين في مديرية زبيد للحد من ظاهرة ختان الاناث ومعرفة الأضرار الصحية لختان الاناث وكيفية الحد من هذه الظاهرة وإكسابهم المعارف المتعلقة بمفهوم النوع الاجتماعي والعنف ضد النوع الاجتماعي .

وفي إفتتاح المشروع القيت عدد من الكلمات من قبل نائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالوهاب الفقية ومنسق جمعية الاستدامة منصور علي ومدير مؤسسة التواصل محمد الخيواني وعامل التنمية في منظمة بروجرسيو برشندا مان أشارت جمعيها إلى أهمية المشروع في تعزيز الوعي بين أوساط المجتمع بأضرار ظاهرة ختان الأناث وما تسببه من اضرار صحية ونفسية واجتماعية للفتاة ..
وأشارتا الى أن ممارسة ختان الإناث لا تزال مستمرة في الارياف نتيجةً للعادات والتقاليد الاجتماعية والثقافية المتوارثة ؛ مؤكدين على ضرورة تظافر كافة الجهود للحد من ظاهرة ختان الإناث وتعريف المجتمع بمخاطرها ..

 

  

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *