أخبار عاجلة

بناء قدرات العاميلن في تنمية المجتمع المحلي بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        304    كلمة

 

بناء قدرات العاميلن في تنمية المجتمع المحلي بالحديدة

 

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي

 

بدأت يوم أمس بمحافظة الحديدة ورشة عمل تدريبية حول بناء قدرات العاملين في تنمية المجتمع المحلي التي تنظمها على مدى اربعة ايام  كلية الشفاء للعلوم الطبية والتقنية بالتعاون والتنسيق مع مستشفى الأمل ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بدعم وتمويل من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غربي آسيا(الأسكوا) بمشاركة 30 مشارك ومشاركة من السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

ويتلقى المشاركون  في الدورة على مدى أربعة أيام محاضرات حول مفهوم التخطيط وأهداف جمع البيانات والإطار العام لتنمية المجتمع المحلي ومشكلات وأهداف تنمية المجتمع المحلية بالإضافة إلى وسائل الاتصال وعمليات التحفيز والإعلام التنموي والمشاركة الشعبية ومفهومها.

وفي افتتاح الورشة أكد محافظ محافظة الحديدة المهندس/ أكرم عبدالله عطية على أهمية  تطوير برامج بناء قدرات العاملين في الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في إطار مفاهيم التنمية الشاملة وعلى قاعدة التنسيق والشراكة بين مختلف الجهات المعنية .

من جانبه أشار الأخ / هادي هيج رئيس مجلس إدارة كلية الشفاء بالحديدة بأن هذه الورشة تأتي كثمرة من ثمار التنسيق بين القطاع الخاص في المحافظة وبالشراكة مع السلطة المحلية لبناء قدرات العاملين في تنمية لمجتمع المحلي وتفعيل أداء المؤسسات والجهات والأفراد المعنيين بالتنمية المحلية  ….

وأوضح الأخ / ماجد خادم شجون منسق الورشة بأن المشاركين في الورشة سيتلقون عدد من المعارف التي تمكنهم من تعزيز قدراتهم الفنية والتنظيمية وتزويدهم بالخبرات الاساسية لتعبئة المجتمع المحلي وتهيئة ظروف المشاركة الشعبية ….وأكد أهمية هذه الدورة للمشاركين داعيا” إياهم ببذل الجهود في تطبيق كل المعلومات التي ستقدم في الدورة من قبل المدربين..

 

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *