آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

بنغلاديش مستعدة لإرسال 500 ألف عاملة منزلية للسعودية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 15, 2015 | لا توجد مشاركة

بنغلاديش بنغلاديش مستعدة لإرسال 500 ألف عاملة منزلية للسعودية

الحديدة نيوز- متابعات

قال المتحدث الرسمي لوزارة العمل السعودية، تيسير المفرج، إن وزارة العمل وبنغلاديش وقعت اتفاقية استقدام العمالة المنزلية في دكا، حيث أبدى الجانب البنغالي استعداده لإرسال عمالة منزلية إلى المملكة تتجاوز 500 ألف عاملة في الفترة القادمة.

وتوقع المفرج أن تصل العمالة البنغالية إلى المملكة خلال الشهور القادمة بعد إتمام الموافقات والترتيبات الحكومية الرسمية، بحسب صحيفة “الرياض” السعودية.

وقال وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية، الدكتور أحمد الفهيد، إن الاتفاق تضمن ضبط تكاليف الاستقدام ومراقبتها عن طريق برنامج مساند.

وأعلنت وزارة العمل أن من ضمن اتفاقية العمالة المنزلية مع بنغلاديش، اتفق ممثلو القطاع الخاص من الجانبين على أن يكون الأجر الشهري 800 ريال.

وأوضح الفهيد أن أحد أهم بنود الاتفاقية هو آلية الاستقدام المتبعة عن طريق المكاتب والشركات المرخصة بين البلدين، وذلك للحد من تلاعب وتحايل بعض الوسطاء المخالفين، حماية لأطراف العلاقة التعاقدية.

وبين الفهيد أن الاتفاقية تنص على ضبط العلاقة التعاقدية بين العامل وصاحب العمل، وحفظ حقوق كافة الأطراف، مضيفا أنها اشتملت على العديد من الضوابط والالتزامات.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك