آخر الأخبار : خطباء المساجد يؤكدون أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف  «»   تدشين مخيم طيبة الجراحي 44 بمديرية زبيد بالحديدة  «»   هيومن رايتس: العدوان السعودي استخدم قنابل أمريكية الصنع لقتل المدنين في اليمن  «»   “منتدى البهيصمي” يحتفي بـالباحث علي حسن القاضي رئيس اتحاد أدباء لحج  «»   فلاح يقتل زوجته في بركة مياه في الحيمة الداخلية  «»   الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»  

بوتفليقة يحذر من تداعيات معركة مالي على أمن الجزائر

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 25, 2013 | لا توجد مشاركة

جزائر بوتفليقة يحذر من تداعيات معركة مالي على أمن الجزائر

بوتفليقة يحذر من تداعيات معركة مالي على أمن الجزائر

محادثات سرية تجريها الجزائر مع شخصيات مقربة من حركة أنصار الدين

الحديدة نيوز-متابعات

أعرب الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة عن قلقه من الأوضاع الأمنية في مالي، واعتبرها تهديداً لأمن الجزائر، محذراً من تحديات تواجه بلاده بسبب الوضع السائد في شمال مالي.

جاء التحذير بعد ساعات من إعلان واشنطن عن بناء قاعدة للطائرات دون طيار في النيجر.

وتلامس رياح العاصفة المالية الجزائر من جديد مما يدفع بحكومتها الى اتخاذ إجراءات احترازية لمنع وقوع الكارثة.

الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة استشعر خطراً محدقا ببلاده من شمال مالي فحذر من تداعيات العملية العسكرية التي من الممكن أن تتكرر بسببها تجربة أمناس.

وتأتي تحذيرات بوتفليقة بعد ساعات فقط من إعلان واشنطن بناء واحدة من أكبر القواعد للطائرات من دون طيار في النيجر لتكون مصيدة للجماعات المسلحة في مالي وشمال إفريقيا ما ينذر بطول أمد المواجهة.

وكشفت وكالة أنباء “الأناضول” النقاب عن مفاوضات سرية تجريها الجزائر مع شخصيات مقربة من حركة أنصار الدين تهدف الى اتفاق مع الحركة على عدم مساعدة القاعدة أو حركة التوحيد والجهاد في مالي.

هذه المفاوضات التي تجريها الجزائر مع أحد المقربين من اياد غالي زعيم أنصار الدين تهدف أيضا الى تكرار تجربة الوئام والمصالحة التي أسفرت عن استسلام آلاف المسلحين لعزل إقليم أزواد عن تنظيم القاعدة.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك