بورصة مصر تتجاوز “العصيان” وتربح 7.7 مليار جنيه

‏  3 دقائق للقراءة        507    كلمة

 

 

بورصة مصر تتجاوز “العصيان” وتربح 7.7 مليار جنيه

الحديدة نيوز – متابعات

 تفاعلت البورصة المصرية في تعاملات اليوم مع فشل الدعوات الخاصة بالإضراب والعصيان المدني، حيث أكد متعاملون في السوق أن مصالح المتعاملين أهم من مثل هذه الدعوات خاصة في ظل التراجعات الحادة التي شهدتها البورصة عقب أحداث بورسعيد الدامية، وتحقيق بعض المستثمرين خسائر كبيرة.

وربح رأس المال السوقي للبورصة المصرية نحو 7.7 مليار جنيه خلال تعاملات اليوم بعدما وصل إلى 357.1 مليار جنيه، حيث شهدته تعاملات البورصة ارتفاعاً جماعياً لمؤشرات البورصة، وصعد مؤشر “egx30” الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة بالسوق بنسبة 2.93 بالمائة، ليبلغ مستوى 4892 نقطة، وارتفع مؤشر “egx70” للأسهم المتوسطة والصغيرة بنسبة 3.72 بالمائة ليبلغ مستوى 469 نقطة، بينما ارتفع مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا والأكثر انتشارًا بنسبة 2.34 بالمائة، ليصل إلى مستوى 776 نقطة.

وصاحب ارتفاع مؤشرات البورصة ارتفاعا فى احجام التعاملات لتسجل نحو 576.795 مليون جنيه.

وقال العضو المنتدب لشركة ستاندراد لتداول الأوراق المالية، عماد حساني، إن جلسة تعاملات اليوم شهدت إقبالا من قبل المستثمرين الأفراد الذين تحدوا الدعوة للعصيان المدني، بعدما طالتهم خسائر خلال الجلسات الماضية. وأكد أن هناك أحداث إيجابية في مصر رغم ما تشهده البلاد من أحداث أهمها وجود المرسسة البرلمانية.

وأوضح حساني في تصريحات لـ “العربية نت” أن الشارع المصري نفسه بدأ يتعامل مع موضوع الإضرابات والاعتصامات والدعوات الخاصة بالإضراب والعصبان المدني على أنها وسيلة لتدمير وتخريب الاقتصاد المصري، والمتعاملين في البورصة هم أكثر المواطنين تضررا من مثل هذه التوجهات، لذلك ةجدنا أن إدارة البورصة نفسها حملت على عاتقها تجاوز العصيان المدني وتشجيع المستثمرين.

ولفت حساني إلى عودة الاجانب في جلسة اليوم للشراء بقوة بعد استمرارهم في عمليات البيع لنحو أسبوع، ليبلغ صافى تعاملاته شراء الأجانب نحو 14.127 مليون جنيه، بينما اتجهت تعاملات العرب والمصريين للبيع، وبلغ صافى مبيعات العرب نحو 3.805 مليون جنيه فيما بلغت مبيعات المصريين نحو 10.322 مليون جنيه.

واتجهت الاسهم القيادية نحو الارتفاع، حيث ارتفت اسهم البنك التجارى الدولى بنسبة 3.10 بالمائة ليصل الى 23.30 جنيه، كما ارتفع سهم هيرمس بنسبة 8.20 بالمائة ليصل الى 12.40 جنيه، واوراسكوم تليكوم بنسبة 6.77 بالمائة الى 4.26 جنيه.

وسجلت أسهم 164 شركة ارتفاعًا، فى حين انخفضت أسهم نحو 12 شركة، وحافظت أسهم 3 شركات على مستواها دون تغيير.

عن arafat

شاهد أيضاً

يمن موبايل تحذر كافة مشتركيها من خطورة الانجرار أوالتفاعل بالنقر على أي روابط وهمية تنتحل اسم وشعار الشركة 

‏‏  4 دقائق للقراءة        775    كلمة      الحديدة نيوز | صنعاء حذرت شركة يمن موبايل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *