آخر الأخبار : مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»   إنطلاق الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تنظمها منظمة الهجرة الدولية في المساحات الصديقة بصنعاء  «»   فرصة هادي الأخيرة وعلاماتها الصغرى والكبرى !  «»  

تحالف مناصرة المرأة يلتقي مع قيادة المحافظة والأحزاب السياسية في تعز

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: فبراير 3, 2014 | لا توجد مشاركة

تحالف مناصرة  المرأة يلتقي  مع  قيادة المحافظة  والأحزاب السياسية في تعز

ععععععععععععععععععععععععععععععععع 300x225 تحالف مناصرة  المرأة يلتقي  مع  قيادة المحافظة  والأحزاب السياسية في تعز

الحديدة نيوز / ماجده الصبري

التقي تحالف مناصرة حقوق المرأة سياسيا  اليوم  بقيادة محافظة تعز (نائب المحافظ  محمد  الحاج وثلاثة من الوكلاء  رشاد الاكحلي و عبد القادر حاتم  وعبد الله أمير ) نقاش الاجتماع وضع المرأة في المحافظة ورفع نسبتها إلي ما لا يقل عن 30% كا كوتا .

في الحديث  أشار الاكحلي أن  موضوع الكوتا  أصبح ضرورة  تامة في المجتمع  وليس احتياج  ويجب النظر لقضايا المرأة في محورين المحور الأول تخفيف معانة المرأة في الصحة  والتعليم ووضع النساء في السجون والأرياف   والمحور الثاني صياغة الدستور ويجب على المرأة تحديد مكانتها والتركيز على  وجود  نصوص واضحة ومفسرة بكل التفاصيل  حتى تضمن المرأة حقها .

وأضاف  عبدا لله  أمير عن ضرورة وجود ضمانات تحمي المرأة بعد تعينها حتى لا يستطيع الرجل فرض الهيمنة الرجولية  في أعمالها .

فيما تحدث نائب المحافظ محمد الحاج عن أهمية تطبيق  القائمة النسبية المغلقة كي نستطيع تطبيق الكوتا  ورفع نسبة المرأة  المناصب القيادية ..

ومن جانب أخر  عقد التحالف  مؤتمر صحفي اليوم في المحافظة  كما التقاء أيضا بقيادة الأحزاب السياسية في المحافظة يوم أمس وخرج التحالف من هذا اللقاء  بتكوين فرع ائتلاف مشاركة المرأة سياسيا (أمل ) لذي يتكون من تسعه أحزاب سياسية ).

والجدير بالذكر ان  هذا التحالف يتكون من خمسة مكونات (ائتلاف أمل  واللجنة الوطنية للمرأة وشبكة فواز ومتطوعون من أجل حقوق النساء  ومجلس سيدات الأعمال) .

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك