تحالف مناصره حقوق المرأة سياسيا ” AWRC يختم جولته في محافظة المحويت

‏  5 دقائق للقراءة        831    كلمة

تحالف مناصره حقوق المرأة سياسيا  " AWRC يختم جولته في محافظة المحويت

عهمفمف

الحديدة نيوز / ماجده الصبري

بعد أن التقي تحالف  " مناصرة حقوق المرأة سياسيا  (AWRC)مع محافظ محافظة المحويت  أحمد علي محسن وأعضاء  المجلس المحلي  وقيادات الأحزاب السياسية  يوم أمس مستعرضاً واقع المرأة في المحافظة وقضاياها المختلفة..  ودعم ومناصرة حقوق المرأة في المحافظة وجعلها  شريك حقيقي وفاعل في تنمية المحافظة .

كما نفذ اليوم التحالف لقاء عام في المركز الثقافي ضم أبناء المحافظة افتتح القاء بالنشيد الوطني  والتعريف بالتحالف كما قدمت في هذا ألقاء  ثلاث أوراق عن   أهمية المشاركة السياسية  و الكوتا  ومخرجات الحوار الوطني الخاصة بالمرأة .

كما اثري ألقاء  بشرح واقع المرأة في المحافظة والمعوقات التي تعيق مشاركة المرأة سياسيا   من قبل نساء المحافظة   والكثير من  الأسئلة والتعقيبات  حول هذا الموضوع من قبل أعضاء المحافظة .

كما عقد لقاء بؤري مع مجموعه أخر من النساء حول  القضايا العامة في المحافظة بشكل خاص والجمهورية اليمنية بشكل عام .

يهدف هذا النزول إلى إشراك النساء في مواقع صنع القرار بنسبة لاتقل عن 30% في سلطات الدولة الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية وفي لجنة صياغة الدستور وعلى مستوى الأطر التنظيمية العليا  للأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني .حيث يستهدف هذا المشروع  إحدى عشر محافظة (صنعاء –  الامانه – الحديدة –ذمار – تعز –إب –عدن – لحج – أبين  – المكلا –سيؤن ) تم  النزول إلى أربع محافظة  وهي صنعاء والامانه وذمار والحديدة  والمحويت  في كل جولة يتم ألقاء مع المحافظين وقيادات المجلس المحالي الاحزاب السياسية والمجتمع المدني  بإلاضافة الى اللقاء العام الذي يقعد مع الرأي العام في المحافظة.

تحالف مناصرة المرأة سياسيا هو  تحالف نسائي يضم ائتلافات وشبكات وتحالفات حزبية ومستقلة  حكومية وأهلية يتكون من :اللجنة الوطنية للمرأة ،وائتلاف معا لإشراك المرأة سياسيا-أمل ،وشبكة النساء المستقلات- فوز ،ومتطوعون من اجل حقوق النساء – وسيدات الأعمال .بداء العمل في 22 أغسطس      2013 حتى الآن وسيواصل جهوده كتحالف بضم العديد من المكونات النسائية الأخرى الفاعلة في الساحة اليمنية.

مثل التحالف في هذه الجولة  ماجدة الصبري  وعبير الكبسي وأحلام عبد الرقيب .

 

 

 

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *