أخبار عاجلة

تحذيرات من مسودات مزيفة للدستور المصري الجديد تتضمن مواد غير صحيحة

‏  2 دقائق للقراءة        384    كلمة

 


تحذيرات من مسودات مزيفة للدستور المصري الجديد تتضمن مواد غير صحيحة

 

 

الحديدة نيوز- القاهرة – وكالات

— حذر الأمين العام للجمعية التأسيسية للدستور في مصر عمرو دراج اليوم من وجود نسخ مزيفة من مسودة الدستور تروج لدى الرأي العام سواء على مواقع الانترنت أو في محطات مترو الأنفاق أو في بعض المكتبات مؤكدا أن هذه النسخ المزيفة المطروحة على الناس تتضمن مواد غير صحيحة.

وأكد دراج في مؤتمر صحافي اليوم بمجلس الشورى أن النسخة الوحيدة الحقيقة من الدستور الجديد هي الموجودة على موقع الجمعية التأسيسية على الانترنت والموقعة من رئيس الجمعية التأسيسية المستشار حسام الغرياني.

واستنكر الاعاءات التي تقول ان "الدستور تم عمله في الجلسة الأخيرة للتصويت التي استمرت 20 ساعة" مؤكدا أن الجمعية ولجانها بذلت جهدا مضنيا على مدى ستة أشهر لانجاز مشروع الدستور.

من جانبه تناول المتحدث باسم الجمعية التأسيسية للدستور محمد الصاوي بعض الانتقادات حول عدم وجود مادة تمنع الرق وعدم وجود مواد خاصة بالسياحة لافتا الى أن هذه جميعا "مزاعم باطلة وأن الدستور واضح بشدة في هذه الجوانب" مشيرا الى أن الدستور منتج بشري اجتهد فيه مئة شخص أو أقل أحيانا وهناك مجال للتعليق عليه.

وحول ما اذا كانت مدة الخمسة عشر يوما قبل الاستفتاء على الدستور كافية لتوعية الشعب بمواد الدستور قال الأمين العام للجمعية التأسيسية للدستور عمرو دراج ان هذا الأمر حدده الاعلان الدستوري الصادر في مارس 2011 ولا علاقة للجمعية أو رئيس الجمهورية بهذا الأمر.

وبالنسبة لما يثار حول انسحاب القوى المدنية من تأسيسية الدستور قبل انتهاء عملها أشار دراج الى أن مصطلح القوى المدنية غير دقيق لافتا الى أن كل من ينتمي الى حزب سياسي هو من القوى المدنية منتقدا انسحاب بعض أعضاء الجمعية لأنه اذا كانت هناك مادة أو أكثر محل خلاف فان معالجة الأمر لا تكون بالانسحاب.

وأضاف أن رئيس الجمهورية أعطى مهلة شهرين في الاعلان الدستوري الأخير الصادر في 22 نوفمبر الماضي للسماح للمنسحبين بمراجعة مواقفهم لكنهم رفضوا باصرار.

عن arafat

شاهد أيضاً

بمشاركة يمنية إختتام مؤتمر عالمي في روسيا

‏‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة الحديدة نيوز / غـــــرفــة الآخـــــبار : بمشاركة البروفيسور اليمني الشهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *