أخبار عاجلة

تخرج الدفعة الـ22 كلية بحرية بمحافظة الحديدة

‏  3 دقائق للقراءة        429    كلمة

 

تخرج الدفعة الـ22 كلية بحرية بمحافظة الحديدة


الحديدة نيوز / الحديدة / خاص  
أقيم صباح اليوم في ساحة العروض بمحافظة الحديدة فعاليات الاحتفال الخطابي والفني والعسكري الاستعراضي الكبير بمناسبة تخرج الدفعة الـ22 كلية بحرية الذي يتزامن أقامتة مع أفراح شعبنا وقواته المسلحة والأمن باليوبيل الذهبي لثورة الـ26 من سبتمبر….
وفي الحفل ألقى نائب رئيس هيئة الأركان العامة كلمة قال فيها لقد كان للرعيل الأول من آبائكم وإخوانكم رجال القوات المسلحة والأمن شرف تفجير الثورة السبتمبرية الخالدة في وجه أعتى نظام كهنوتي مستبد ظالم في مخاطرة غير مأمونة العواقب وغير مضمونة النتائج، لكن ثقتهم بأنفسهم وسمو غايتهم ووحدة صفهم واجتماع كلمتهم وإيمانهم بصدق وعد ربهم لهم بالنصر كانت جميعها بمثابة الطاقة الجبارة الكامنة في إرادتهم وعزائمهم الفولاذية، فكان النصر والظفر حليفهم، لتكون شجاعتهم وبسالتهم وفدائيتهم طوق النجاة لشعبهم ووطنهم، وليكونوا رموزاً وطنية مبجلة محاطة بهالات الإجلال والإكبار لدى جماهير شعبهم“.

وأشاد نائب رئيس هيئة الاركان العامة بالإسهام المتميز والكبير للقوات المسلحة والأمن في الانتصار لثورتي الـ 26سبتمبر والـ 14 أكتوبر وعملها مع جماهير الشعب كافة لتحقيق الأهداف الخالدة لثورة السادس والعشرين من سبتمبر
وهنأ في ختام كلمته الخريجين متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العسكرية العملية وبما يمكنهم من الإسهام الفاعل في تأدية مهامهم المستقبلية في مختلف وحدات القوات البحرية والدفاع الساحلي داعياً الخريجين على أهمية العمل الجاد والعطاء الواعد وبذل الجهود الجبارة من أجل بناء اليمن وتحقيق رفعته بحس وطني عال وولاء صادق لله والوطن بعيداً عن الأهواء والضغائن والعصبيات ..
وكان مدير البحرية العميد بحري ركن طاهر السقطري قد عبر في كلمته عن عظمة هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب كافة أبناء الشعب اليمني ..متطرقاً لما اكتسبه الخريجون خلال فترة الدراسة في الكلية من معارف وعلوم عسكرية نظرية وتطبيقية ساهمت في الارتقاء بمستوى الأداء النوعي والمعرفي لديهم وبما يمكنهم من خدمة القوات البحرية والدفاع الساحلي بكل كفاءة واقتدار.
وأكدت كلمة الخريجين على الوفاء بالقسم العسكري الذي قطعوه على انفسهم في الولاء دوماً لله والوطن والثورة والقيادة السياسية وحماية المصالح الوطنية العليا للوطن والشعب ومقدراته التنموية والاقتصادية.

كما قام مدير الدائرة القانونية بوزارة الدفاع بقراءة القرار الجمهوري بترقية خريجي الدفعة 22 كلية بحرية الى رتبة الملازم ثان في القوات البحرية والدفاع الساحلي.

وفي ختام الاحتفال قام محافظ محافظة الحديدة أكرم عطية ونائب رئيس هيئة الأركان العامة بتكريم أوائل الطلبة الخريجين بالجوائز والشهادات التقديرية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *