آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة بلعين السلمية الأسبوعية  «»   اسره فقيره تناشد أهل الخير مساعدتها في بناء جدار لمنزلهم  «»   مؤسسة بنات الحديدة تطلق مسابقة رسالة سلام  «»   مدينة ألعاب حديقة السبعين تنظم اليوم المجاني لكافة الزوار بمناسبتي عيد الاستقلال وأربعينية الشهيد هلال بصنعاء  «»   لماذا تكلم أردوغان في هذا الوقت بالذات عن “إطاحة الأسد”؟  «»   “جرس إنذار” .. تقرير يعرض ويحلل “الحالة الإنسانية والمعيشية” في التحيتا  «»   إستهداف زوارق حربية لقوى العدوان في السواحل الغربية بالحديدة  «»   بادر تدشن مرحلة العروض في مشروع دمى من أجل السلام‏  «»   عمران : لقاء قبلي موسع لقبائل بكيل استجابة لداعي النكف لقبائل خولان وسنحان  «»   قيادة محافظة الحديدة والسلطة المحلية تنعي الشاعر والإعلامي العزي المصوعي  «»  

تدريب شباب ذمار حول “المحددات الدستورية لبناء الدولة اليمنية الحديثة”

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 30, 2015 | لا توجد مشاركة

11156 300x168 تدريب شباب ذمار حول المحددات الدستورية لبناء الدولة اليمنية الحديثة

تدريب شباب ذمار حول “المحددات الدستورية لبناء الدولة اليمنية الحديثة”

الحديدة نيوز / إياد الوسماني

ينظم مركز أبجد للدراسات والتنمية بذمار، دورة تدريبية خاصة بالدستور تحت عنوان “المحددات الدستورية لبناء الدولة اليمنية الحديثة” والتي تستمر على مدى يومين 28-29 اكتوبر 2014م، على قاعة مركز أبجد بذمار.

ويشارك في الدورة 20 متدربا ومتدربة من نشطاء المجتمع المدني بذمار، بينهم المجلس المحلي للشباب، ويدرب في الدورة المدرب سعد شمس الدين.

وتأتي هذه الدورة كنشاط ظمن برنامج ” تعزيز دور وقدرات الشباب في المجتمع” وتهدف الدورة إلى إكساب الشباب مهارات جديدة وتعريفهم محاور مختلفة حول الدستور، والتي تضمنت عدة مواضيع حول “مراحل بناء الدستور في مراحل ما بعد الصراع والمحددات الدستورية لبناء الدولة المدنية الحديثة وملامح الدولة المدنية في مسودة الدستور الجديد”.

وفي حوار مع رئيس مركز أبجد للدراسات والتنمية – قال فؤاد النهاري:( رغم كل الأحداث التي تشهدها اليمن، الا انها لم تمنعنا من التقدم والتطلع لمستقبل أفضل وتمكين الشباب، حيث تمثل هذه الانشطة محور أساسي في تمكين الشباب).

وتابع بالقول: ( ان مثل هذه الانشطة “تدفع الشباب الى القراءات الناقدة والفاحصة للدستور اليمني النافذ, ومسودة الدستور الجديد, التي تمخضت عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل, وكذلك التفكير حول آليات ومرتكزات بناء الدولة المدنية الحديثة, من خلال معرفة نوع نظام الحكم, وشكل الدولة, والنظام الانتخابي”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك