تدشين الحملة الوطنيه للتحصين ضد امراض الحصبه والحصبه الالمانيه وشلل الاطفال في عموم محافظات الجمهوريه

‏  2 دقائق للقراءة        339    كلمة
1
تدشين الحملة الوطنيه للتحصين ضد امراض الحصبه والحصبه الالمانيه وشلل الاطفال في عموم محافظات الجمهوريه

الحديدة نيوز / منى الشامي

دشنت في امانة العاصمة وعموم محافظات الجمهوريه اليوم الحملة الوطنيه لتحصين الموسع ضد امراض الحصبه والحصبه الالمانيه وشلل الاطفال…

وفي التدشين اكد أمين جمعان امين عام المجلس المحلي بامانة العاصمه على ضرورة تعاون كافة اولياء الامور مع الحمله واحضار ابنائهم الى مراكز التطعيم سواء على مستوى المدارس او المراكز الصحيه..داعيآ مدراء المديريات وامناء العموم وعقال الحارات بالامانه للعمل على اهميه توعيه المواطنيين باهميه الحملة..

وثمن امين عام المجلس المحلي جهود وزارة الصحه في تنظيم ودعم هذه الحمله.. مشيرآ الى ان الحمله تستهدف في امانه العاصمة مليون ٢٨٠ الف طفل وطفله ومراهق..

من جانبه اعرب وكيل وزارة الصحه الدكتور ماجد الجنيد عن امله بتعاون الاباء والامهات واولياء الامور في احضار اولدهم الى المواقع الصحيه والثابته والمؤقته..موكدآ على اهميه تظافر جهود الجميع لضمان التغطيه الشامله وكذا ضمان استمرار خلو اليمن من شلل الاطفال والقضاء على مرضي الحصبه والحصبه الالمانيه..

من جهته اشار نائب ممثل الصحه العالميه لدى اليمن الدكتور اسامة مرعي ومسئول برامج الصحه والتغذيه في منظمة اليونيسف الى ان الحمله تشهد اقبال كبير وتستهدف تحصين حوالي نصف سكان اليمن من مرضي الحصبه والحصبه الالمانيه وشلل الاطفال..

من جانبها قالت الدكتورة غادة الهبوب مديرة البرنامج الوطني لتحصين الموسع ان الحمله تعتبر من الحملات الاهم على مستوى انشطة البرنامج حيث يتم خلالها التطعيم ضد الحصبه والحصبه الالمانيه وشلل الاطفال في حمله واحدة…مشيرة الى ان هذه الحمله تاتي بعد ظهور حالات مرضيه خلال العامين الماضيين..معتبرة ان نجاح الحمله سيعمل على الحد من انتشار وخطورة هذا المرض باليمن..

الجدير بالذكر ان الحمله تهدف الى تحصين نحو ١١ مليون ٦٠٠ طفل من عمر تسعه اشهر الى ١٥ سنه باللقاح الثنائي الجديد المضاد للحصبه والحصبه الالمانيه.. بالاضافه الى تحصين ٤ ملايين ٦٣٠ طفل وطفله دون سن الخامسه باللقاح الفموي ضد شلل الاطفال…

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *