أخبار عاجلة

تدشين توزيع الأجهزة الطبية والأدوية بمديرتي الميناء والمراوعة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة

تدشين توزيع الأجهزة الطبية والأدوية بمديرتي الميناء والمراوعة بالحديدة

الحديدة نيوز- الحديدة – سبأنت:

دشنت بمديريتي الميناء والمراوعه محافظة الحديدة اليوم توزيع الأجهزة الطبية والأدوية على المراكز الصحية المستهدفة قدمتها منظمة الإغاثة الإسلامية بتمويل إدارة التنمية البريطانية بتكلفة 29 مليون و12 ألف و650 ريال.

وفي حفل التوزيع أشاد الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة محمد عبده الفاشق بالجهود الإنسانية التي تقدمها منظمة الإغاثة الإسلامية في مختلف المجالات لمساعدة وتخفيف معاناة الناس في كثير من الظروف التي تتطلب تظافر الجهود لتجاوزها

واكد الفاشق دعم قيادة المحافظة والمجلس المحلي لمثل هذه الانشطة الانسانية لتحسين المستوى العام للصحة في المراكز والمديريات المستهدفة والعمل على توفير الأجهزة الطبية اللازمة والنهوض بواقع الخدمات الطبية.

و ألقيت في الاحتفال كلمات لمدير منظمة الإغاثة الإسلامية بالحديدة رفعت فقيرة ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرحمن جارالله ومدربة الصحة والتغذية بالمنظمة نهى المزجاجي أشارت جميعها إلى دور الأجهزة الطبية والادوية في تحسين الوضع الصحي في المديريات المستهدفة.

عقب ذلك جرى توزيع المعدات والأدوية الطبية شملت جهاز قياس القلب وأجهزة مختبرات كيمائية ووحدة تركيب أسنان وثلاجات لقاحات ومختبرات وصيدليات بالإضافة إلى أجهزة قياس الضغط وميكروسكوبات وأجهزة طرد مركزي وأجهزة تعقيم وميازين أطفال ومستلزمات أقسام الولادة.

وكان مكتب الصحة العامة والسكان قد كرم المنظمات العاملة في محافظة الحديدة "منظمة رعاية الأطفال، ومنظمة اليونيسيف ومنظمة الإغاثة الإسلامية " بدرع وزارة الصحة العامة والسكان نظير دعمها للأنشطة الصحية والسكانية في المحافظة.

حضر الحفل مدير عام مديرية الميناء عبدالمنعم عبدالفتاح الرفاعي مدير منظمة اليونيسيف بالحديدة الدكتور عدنان عبدالفتاح ومدير منظمة رعاية الأطفال ومدير عام مكتب الصحة بمديرية الميناء الدكتور عادل طاهر.

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *