تدشين حملة التحصين الوطنية ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        265    كلمة
شلل
سبأ ـ الحديدة:
دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان محمد العكوري ومعه القائم باعمال امين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد عياش قحيم ومدير عام مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله في مركز المغتربين الصحي اليوم الجولة الثانية من حملة التحصين ضد مرض شلل الاطفال دون الخامسة من العمر التي تستمرثلاثة أيام.

وفي التدشين اكد وكيل وزارة الصحة الاهمية الكبيرة لهذه الحملات وما لها من دور كبير في تحصين اطفالنا ضد الامراض الفتاكة.

ونوه العكوري بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتنفيذ هذه الحملات مثمنا التعاون المتواصل مع المنظمات الدولية لدعم وتنفيذ الحملات الصحية المختلفة.

من جانبه أشار القائم بأعمال الامين العام محمد عياش قحيم إلى أهمية هذه الحملة في تحصين أطفالنا من هذا المرض القاتل داعيا أولياء الامور تحصين أطفالهم ضد هذا المرض.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن عدد الاطفال المستهدفين في الحملة 562 ألف و 582 طفلا وطفلة وينفذ الحملة ألف و921 فريق متنقل و 380 موقعا ثابتا و 419 مشرفين فرق و52 مشرفي المديريات كما سيتم استهداف 472 الفا و260 منزلا في عموم مديريات المحافظة البالغة 26 مديرية.

حضر التدشين نائبا مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط والدكتور وليد العماد ومدير إدارة التحصين الدكتور عبد الفتاح القباطي وعدد من القيادات الصحية بالمحافظة.

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *