تدشين فعاليات المخيم الطبي المجاني للعيون في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        347    كلمة

 

 

           شهد إقبالاً كبيراً في اليوم الأول
تدشين فعاليات المخيم الطبي المجاني للعيون في الحديدة

الحديدة نيوز /  الحديدة / غمدان أبوعلي

دشن يوم أمس الاول الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة محمد عبده فاشق  بمستشفى السلخانة المخيم الطبي الخمسين للعيون لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي يأتي ضمن برنامج مكافحة العمى وتنظمه مؤسسة البصر الخيرية العالمية بدعم من مؤسسة نور دبي على مدى سبعة أيام بمشاركة 15 طبيباً وطبيبة وتستهدف 4000 شخص بالتشخيص وإجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات إضافة إلى توزيع النظارات الطبية والأدوية المجانية.

وخلال التدشين أشاد الوكيل المساعد محمد عبدة فاشق بالجهود التي تبذلها هذه الجمعيات الخيرية للتخفيف من معاناة مرضى العيون خصوصاً من الفئات الفقيرة غير القادرة على توفير تكاليف المعاينة الطبية والعلاج . من جانبه أوضح ممثل مؤسسة البصر محمد  حسن الحميري الى أن المخيم يعد المخيم الخمسين على مستوى الجمهورية والثالث على مستوى المحافظة، ويأتي ضمن خطة المؤسسة للعام الجاري التي تشمل إقامة عدة مخيمات أخرى .
مشيرا” الى أن المخيم شهد إقبالا” كبير في اليوم الاول من قبل المواطنين من ذوي الدخل المحدود والفقراء والارامل  وأن المخيم سيسعى الى تقديم خدمات الفحص والعلاج والعمليات والنظارات مجاناً، حيث تستمر عملية الفحص والمعاينة لمدة ثلاثة أيام تليها إجراء العمليات الجراحية حيث يستهدف المخيم خمسة ألف حالة ومن المتوقع أن يجري المخيم أربعمائة عملية جراحية مجانية وتوزيع ألف نظارة بالإضافة إلى توزيع الأدوية…

لافتاً إلى أن إقامة المخيم يأتي تقديراً من المؤسسة لحاجة هذه المحافظة إلى هذا  النوع من المخيمات نظراً لنسبة الفقر الشديد وازدياد نسبة مرضى العيون فيها….


يأتي المخيم الذي يشارك في تنفيذه فريق طبي واستشاري متخصص في طب وجراحة العيون في إطار خطة المؤسسة للحد من العمى ورعاية البصر وذلك وفق خطة صحية متكاملة للحد من العمى في اليمن ….

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *