تدشين مشروع حماية حقوق السجينات والأحداث بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        284    كلمة

تدشين مشروع حماية حقوق السجينات والأحداث بالحديدة

DSC_2404

الحديدة نيوز / خاص
دشنت جمعية أبي موسى الأشعري الاجتماعية الخيرية ومؤسسة التواصل للتنمية الأنسانية يوم أمس الخميس بمحافظة الحديدة مشروع حماية حقوق السجينات والأحداث ومشروع المرأة أمل وبالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني الشريكة والفاعلة وبدعم فني من منظمة بروجروسيور البريطانية وتمويل الاتحاد الأوروبي .

وفي حفل التدشين دعى العقيد / حسن هيج أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة في كلمتة إلى تكاتف الجهود بين الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني في تأهيل السجنيات وبناء قدراتهن وإعادة إدماجهن بالمجتمع كونها تعتبر رسالة إنسانية تستدعي ذلك ..

DSC_2404
من جانبة القى عبدة المنصوب مدير جمعية أبي موسى الاشعري في المحافظة وعبير العبسي ممثلة منظمة بروجروسيور باليمن كلمة ً أكدتا من خلالها على أهمية تفعيل دور السلطة المحلية في حماية حقوق السجينات والتعريف بالحقوق الأساسية للسجينات المنصوص عليها في التشريعات المحلية والقوانين الدولية وإعادة دمجهن بعد خروجهن من السجن وتشجيع المشاركين على تبني الأساليب المثلى في التعامل مع السجينات والأحداث وايقاف العنف ضد النوع الاجتماعي وظاهرة ختان الأناث .

DSC_2414
وأشارتا الى أن المشروع يهدف الى رفع الوعي بحقوق السجينات والأحداث وتحسين أوضاعهن ودمجهن في المجتمع والحشد والمناصرة لتنفيذ سيادة القانون وتغيير بعض السياسات لايقاف العنف ضد النوع الاجتماعي وظاهرة ختان الاناث .
داعيين الجميع الى تضافر الجهود وانجاح الأهداف المأمول تحقيقها من المشروعين الذي سيستمر لمدة عامين وسيستهدف مديريات “باجل – الزيدية – بيت الفقية – زبيد – عدد من مديريات الحديدة.

كما قدم مسئولا التنمية بالمنظمة برشندا مان وسعيد الشرعبي شرحاً مفصلاً عن المشروع وأهدافه ومكوناته والنتائج المتوخى تحقيقها من تنفيذه والتعريف بحصيلة الأعمال والفعاليات التي سيتضمنها.

DSC_2413

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *