أخبار عاجلة

تدشين مشروع خلق فرص الأعمال الزراعية في الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        296    كلمة

unnamed

تدشين مشروع خلق فرص الأعمال الزراعية في الحديدة

الحديدة نيوز / خاص

دشن أمس في محافظة الحديدة مشروع خلق فرص في سلاسل قيم المشاريع الزراعية الذي تنفذه منظمة سبارك (SPARK) الهولندية لعدد من الشباب.

جاء ذلك خلال اختتام ورشة عمل تقييمية حول منهج تدريبي خاص بمهارات الأعمال والريادة للأميين في إطار التحضير للمشروع الذي تم تدشينه ويستهدف 520 شاب وشابة من المديريات الواقعة في جنوب محافظة الحديدة يمثلون الفئة العمرية من 15 – 35 نصفهم نساء.

وتم إعداد الورشة بناءً على امتلاك منظمة (سبارك) الهولندية منهج تدريبي حول مهارات الأعمال والريادة للأممين والتي استمرت لمدة يومين بتنظيم من مؤسسة لأجل الجميع للتنمية كشريك محلي للمشروع.

وفي تصريح صحفي قال فراس ديب المدير الاقليمي لمنظمة سبارك الهولندية إن واحدة من أهم عناصر المشروع هي تدريب الشباب على فكرة اقامة مشاريع من خلال التحضير لإعداد خطط عمل لأفكارهم الاقتصادية بهدف تطوير مهارات الشباب، مضيفًا أن هناك مراحل أخرى للمشروع كتوفير التمويل للشباب.

وأكد إنه خلال فترة عمل المنظمة في اليمن واجهتهم صعوبات متمثلة بأن أغلب الذين تم استهدافهم غير قادرين على القراءة والكتابة فتم اقرار العمل على تحضير تدريب جديد للأميين والأقل حظا في التعليم وتشمل عناصره التدريبية بناء خطة العمل وإدارة المشاريع الصغيرة وبأسلوب مبسط يتناسب مع الفئة المستهدفة.

وتعد الورشة عملية تقييم للمنهج قبل البدء في استخدامه ليناسب فئات المجتمع اليمني وتم الخروج خلال الاختتام بالمنهج بعد نقاشه مع عدد من الخبراء المتخصيين والذين تم استهدافهم من مناطق مختلفة (الحديدة، تعز، عدن، أبين، إب وصنعاء).

جدير بالذكر أن الاختتام والتدشين حضره السيد ألبرت جيرفيلد السفير الهولندي بصنعاء، السيدة ميكيكو مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدد من المهتمين.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *